بدأت مؤسسات مطوفي حجاج الدول الأفريقية quot;غير العربيةquot; بتنفيذ خططها لموسم الحج، بتوزيع أقراص ممغنطة (CD) بثلاثة لغات (عربي ndash; إنجليزي ndash; فرنسي) لمسئولي بعثات الحج والشركات السياحية .

إيلاف من جدة :لتوعيتهم بالنقل الترددي والذي ستنفذه المؤسسة هذا العام لأول مرة لنقل نحو 175 ألف حاج من حجاجها بين المشاعر المقدسة عبر طرق مستقلة ذو اتجاهين لذهاب وعودة الحافلات داخل مسار محكوم باستخدام محطات إركاب مرقمة.

أوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية عبدالواحد بن برهان سيف الدين بأن الأقراص الممغنطة الـ(CD) تتضمن مواد وعروض توعية بالنقل الترددي وآلياته وأهدافه، و بدأت المؤسسة بتوزيع الـ(CD) على مسئولي البعثات الذين شاركوا في الورش التي أقيمت بشكل خاص لهم،مبيناً بأنها ستشمل جميع البعثات والشركات العاملة بهدف قيامهم بدور التوعية لحجاجهم بالالتزام بتعليمات وزارة الحج والجهات المعنية في عمليات النقل الترددي.

وكانت المؤسسة قد استقبلت أول فوج من حجاج الخارج والذي قدم إلى الأراضي المقدسة قبل عدة أيام، حيث بدأت تنفيذ خططها لموسم الحج الحالي من خلال الالتقاء برؤساء البعثات والشركات السياحية بهدف تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من خلال أعمال مجموعات الخدمة الميدانية ولجان الاستقبال والمتابعة والتي تعمل على مدار الساعة لضمان راحة الحجاج.