قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية وفاة ضابط صف فرنسي في مستشفى في كابول الجمعة متأثرا بجروح اصيب بها في اشتباك امس خلال عملية في وادي اوزبين شمال شرق كابول. وقال الاليزيه في بيان ان quot;رئاسة الجمهورية علمت بحزن بوفاة ضابط صف فرنسي من فوج المشاة ال126 خلال عملية في وادي اوزبينquot;.

واضافت الرئاسة انه quot;اصيب بجروح خطيرة امس (الخميس) في اشتباك وتوفي متأثرا بجروحه في مستشفى كابول حيث نقلquot;، موضحة ان quot;احد رفاقه جرح خلال العملية نفسهاquot;. وقالت البيان ان quot;رئيس الدولة يؤكد مجددا دعمه للشعب الافغاني وللسلطات الافغانية ويعبر عن تصميم فرنسا على مواصلة العمل في القوة الدولية للمساعدة على احلال الامنquot; في افغانستان (ايساف).

وبذلك يرتفع عدد العسكريين الفرنسيين الذين قتلوال في افغانستان الى 48 جنديا منذ نهاية 2001 . وينتشر حوالى 3750 عسكريا فرنسيا في افغانستان في ولاية كابيسا ومنطقة ساروبي شمال شرق كابول.

وبذلك يرتفع الى 589 عدد القتلى في صفوف الجنود الاجانب في النزاع الافغاني منذ بداية العام، في حصيلة تعتبر الاسوأ للقوات الدولية في تسع سنوات من الحرب. وقد شهد العام 2009 سقوط 521 قتيلا اي اكبر عدد من القتلى في صفوف قوات الاطلسي التي تواجه منذ ثلاث سنوات اشتدادا في حدة هجمات مقاتلي طالبان.