موسكو: اشاد الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف اليوم باعتراف فنزويلا باستقلال اوسيتيا الجنوبية وابخازيا معتبر اياها خطوة ودية تجاه بلاده.

وقال ميدفيديف في مؤتمر صحافي مشترك عقده في ختام محادثات اجراها مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز بمقر الكرملين ان كاراكاس quot;وعدت بالاعتراف بالجمهوريتين الفتيتين واوفت بوعدهاquot;.

واعتبر قرار كاراكاس باقامة علاقات ديبلوماسية مع اوسيتيا الجنوبية وابخازيا وسيلة مهمة لتعزيز موقع فنزويلا في العلاقات الدولية.

بهذا تنضم فنزويلا الى روسيا ونيكاراغوا وبوليفيا التي اعترفت باستقلال الجمهوريتين المنفصلتين رسميا عن جورجيا منذ اغسطس من عام 2008 .

من جهة اخرى اشاد ميدفيديف بالتعاون بين روسيا وفنزويلا quot;حيث انه يتسم بالشفافيةquot; مطمئنا المجتمع الدولي حول هذا التعاون الذي سيكون واضحا للعيان حسب قوله.

واوضح ان بلاده لن تقلص حجم التعاون العسكري والتكنولوجي مع فنزويلا مؤكدا ان الجانبين سيعملان على تعزيز الروابط الثنائية في مختلف المجالات.

ووقع تشافيز خلال هذه الزيارة على اتفاقية للتعاون في مجال الطاقة النووية واتفاقية تعاون اخرى تقوم بموجبها روسيا ببناء محطة كهروذرية في فنزويلا.