واشنطن: رحبت الولايات المتحدة الأميركية اليوم بالقرار الذي اتخذته شركة النفط اليابانية بسحب استثماراتها في ايران، وقالت ان هذا القرار يعكس quot;مخاطرquot; التعامل مع ايران. وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية فيليب كراولي للصحافيين ان الولايات المتحدة quot;ترحب بقرار شركة (انبكس) النفطية اليابانية سحب استثماراتها في ايرانquot;.
واضاف كراولي ان quot;قرار الشركة يعد جزءا من التوافق القوي في الاراء وناشئ ليس فقط من القطاع الحكومي وانما أيضا من القطاع الخاصquot;. وأكد أن القرار يرسل quot;اشارة قوية وموحدة لايران أنه يجب أن تفي بالتزاماتها الدولية والبدء في الانخراط جديا بشأن برنامجها النوويquot; مشيرا الى ان قرار (انبكس) quot;يؤكد مرة أخرى أن هناك مخاطر في التعامل مع ايرانquot;.
وأوضح ان قرار شركة النفط اليابانية quot;ينسجم مع التدابير الواردة في قرار مجلس الأمن رقم (1929) والعقوبات التي فرضها على ايران والتي تعتبر خطوة كبيرة الى الأمام في جهود المجتمع الدولي المبذولة لمكافحة انتشار الأسلحة النووية ومنع ايران من تطوير اسلحة نوويةquot;.
واكد كراولي أن quot;الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالتوصل الى حل دبلوماسي يحل مخاوف المجتمع الدولي بشأن برنامج ايران النوويquot; مضيفا quot;سنواصل العمل مع شركائنا لاتباع استراتيجية المسار المزدوج في التدخل والضغط لتحقيق هذا الهدف.