سيؤدي اصلاح عطل في حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول الى توقفها لعدة اسابيع.

باريس: أعلن الجيش الفرنسي ان حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول ستتوقف quot;طيلة اسابيعquot; لاصلاح عطل تقني اضطر السفينة المتوجهة الى المحيط الهندي للعودة مساء الاربعاء الى مرفأ رسوها في تولون (جنوب).

وذكر مكتب الاعلام والعلاقات العامة في الجيوش الفرنسية ان حاملة الطائرات، وبينما كانت قبالة سواحل تولون مساء الاربعاء متوجهة الى المحيط الهندي حيث ستمكث اربعة اشهر، اضطرت للعودة الى الرصيف quot;لاصلاح خلل في نظام عزل الكهرباء تم رصده على لوحة مراقبة في صباب سلامة حلقة الدفع الخلفيquot;.

واضاف المكتب quot;ان عمليات التدقيق التي جرت لتحديد العطل الكهربائي اظهرت خللا في صباب السلامةquot;. وان quot;القرار اتخذ، بعد عمليات الفحص، اليوم السبت في 16 تشرين الاول/اكتوبر للقيام بتغيير الصبابquot;.

واوضح مكتب الاعلام والعلاقات العامة في الجيوش quot;انه من الضروري، لتحقيق هذا التبديل، ان تقوم السفينة بوقف تام لمجمل انظمة الدفع الخلفيquot;، مضيفا ان مدة اصلاح العطل quot;تقدر ببضعة اسابيعquot;.

ومنذ 28 ايلول/سبتمبر 2010، تشارك حاملة الطائرات شارل ديغول التي لا تملك البحرية الفرنسية غيرها، في تدريبات في المتوسط جنوب فرنسا تحضيرا لمهمة تستغرق اربعة اشهر ضمن المجموعة الجوية البحرية في المحيط الهندي التي كانت ستبدا في الخامس عشر من تشرين الاول/اكتوبر، في مكافحة القرصنة والارهاب وتقديم الدعم لقوات الحلف الاطلسي المنتشرة في افغانستان.