ذكر وزير الخارجية التركي ان اعتداء إسرائيل على أسطول الحرية في ايار- مايو الماضي هو جريمة ضد الإنسانية.


أنقرة: أكد وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو أن الاعتداء الوحشي الذي شنته اسرائيل على أسطول الحرية والذي قتل فيه تسعة متضامنين أتراك في الحادي والثلاثين من شهر أيار- مايو الماضي يشكل جريمة ضد الإنسانية وانتهاكا للقانون الدولي.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن داود أوغلو قوله في مؤتمر صحافي إثر مباحثات رسمية أجراها مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي محمد صباح السالم الصباح في الكويت اليوم إن العلاقة بين تركيا وإسرائيل تضررت بشكل كبير بسبب الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية الذي يعتبر جريمة ضد الإنسانية والقانون الدولي.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده لعبت دورا فعالا ونشطا في منطقة الشرق الأوسط وتعتزم مواصلة لعب هذا الدور مضيفا أنه في حال اتخذت إسرائيل موقفا لصالح السلام فإن تركيا ستكون مستعدة لتقديم الدعم للمحادثات.

وقال داود أوغلو إن تركيا والكويت تتبادلان علاقات ثنائية مثالية وهما تعتزمان تطويرها في كافة المجالات وقد قررتا العمل والتعاون معا في آسيا الوسطى وأفريقيا.

وتابع الوزير التركي أن البلدين يتقاسمان أهدافا مشتركة في تحقيق الازدهار الاقتصادي والاستقرار السياسي في المنطقة وهما تعلقان أهمية كبيرة على الحفاظ على وحدة وسلامة أراضي العراق.