نفى وزير الدفاع التركي صحة تقارير عن وجود quot;فرع اسرائيلquot; داخل الجيش التركي.

أنقرة: نفى وزير الدفاع التركي وجدي غونول صحة تقارير عن وجود فرع داخل قيادة الجيش التركي على ارتباط دائم باسرائيل في محاولة لانهاء الجدل الدائر بهذا الشأن منذ اسبوع.

وقال الوزير غونول انه لا توجد وحدة او فرع داخل قيادة الجيش او القوات المسلحة بهذا الشأن ووصف تقارير الانباء عن وجود مثل هذه الوحدة بانها quot;مضللة ولا تستند الى معلومات صحيحةquot;.

ياتي ذلك بعد ازدياد الجدل في شارع الصحافة التركية حول وجود ما يسمى بالفرع الاسرائيلي داخل الجيش التركي يعمل بشكل دائم مع اسرائيل وهي معلومات مصدرها نائب من المعارضة القومية في البرلمان التركي سبق ان وجه سؤالا بهذا الشأن الى وزير الدفاع.

وزاد من دائرة الجدل امتناع الوزير عن الاجابة عن هذا السؤال بدعوى انها معلومات سرية يجب عدم تداولها على الساحة ما رفع من وتيرة التكهنات داخل الشارع التركي.

لكن غونول اضطر اليوم الى نفي صحة المعلومات بشأن quot;الفرع الاسرائيليquot; متهما الصحافة في بلاده بانها قامت بتضليل الراي العام لايهامه بوجود مثل هذا الفرع وان امتناع الوزير عن الاجابة هو تاكيد لهذه المعلومات.

وقال quot;لقد سبق ان اجبت بايجاز عن سؤال النائب بهذا الخصوص وابلغته ايضا ان المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع سريةquot; مضيفا quot;واود ان اصرح بوضوح بانه لا وجود للفرع الاسرائيلي داخل الجيشquot;.

وتمر العلاقات بين تركيا واسرائيل بمرحلة من التوتر والفتور كانت بدايتها مع العدوان الاسرائيلي على غزة اواخر عام 2008 وفاقم من هذا التوتر الاعتداء على اسطول الحرية اواخر مايو الماضي وسقوط تسعة قتلى و30 جريحا معظمهم من الاتراك.

ورغم محاولات تحسين العلاقات فان تركيا عمدت الى الغاء بعض المشاركات والتدريبات العسكرية مع اسرائيل لكن من دون المساس بعقود التوريد والتطوير التي تقوم بها شركات اسرائيلية لصالح الجيش التركي واخرها عقد تدريب اطقم تركية على تشغيل طائرات من دون طيار اسرائيلية من نوع (هيرون) اقتناها الجيش اخيرا.