أدى سقوط قذيفة في مدينة طرابلس في شمال لبنان إلى جرح 4 نساء ضمن توترات تشهدها المنطقة بين حيي جبل محسن وباب التبانة.

__________________________________________________________________________________

طرابلس: جرحت أربع نساء مساء الأربعاء عندما سقطت قذيفة، لم يعرف مصدرها، على مبنى في مدينة طرابلس في شمال لبنان، حسب ما أعلن الجيش اللبناني.

ويقع المبنى في حي جبل محسن، الذي تقطنه غالبية من العلويين، المتاخم لحي باب التبانة والذي تقطنه غالبية من السنّة، حيث يشهد الحيان توترات محدودة، لكنها أحيانًا تأخذ أبعادًا طائفية.

وقال متحدث عسكري لوكالة فرانس برس إن quot;قذيفة من نوع أنيرغا سقطت على سقف مبنى في جبل محسن، ما أدى إلى جرح أربع نساءquot;، لكنه لم يعط تفاصيل إضافية.

من ناحيته، ذكر مسؤول في أجهزة الأمن للوكالة أن القذيفة سقطت على شقة في البناء. وكان سياسيون قد تخوفوا أخيرًا من تطور هذا النوع من الحوادث في طرابلس بسبب التوترات القائمة في لبنان.

وهذه التوترات مرتبطة بالصراع الدائر بين رئيس الحكومة سعد الحريري وحزب الله حول المحكمة الدولية التي تنظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري عام 2005. إذ يتهم حزب الله المحكمة الدولية بالتسييس وبتركيز التحقيق على شهادات زور، معربًا عن اعتقاده أن المحكمة ستوجه إليه تهمة الضلوع في عملية الاغتيال، وقد يؤدي هذا الأمر إلى تصاعد أعمال العنف الطائفية في لبنان.