اعترف رجل في أميركا بمساندته المادية للإرهاب وتهديد مؤلفي رسوم النبي عبر نشر عناوين سكنهم.

______________________________________________________________

واشنطن: أقرّ رجل في الولايات المتحدة بالذنب الأربعاء بتقديم مساعدة مادية للإرهاب وبتهديد مؤلفي سلسلة الرسوم المتحركة quot;ساوث باركquot;، المعروفة بنبرتها اللاذعة، بعدما صوّرت النبي محمد في إحدى الحلقات.

ويتعرض زاكاري آدم تشيسر (20 عامًا) لعقوبة قصوى بالسجن 30 عامًا عند إدانته المقررة في شباط/فبراير، على ما أعلن مسؤولون أميركيون.

وأقر تشيسر الأربعاء quot;بالذنب بتهمة الإقدام مرات عدة في نيسان/أبريل على تشجيع الجهاديين على مهاجمة مؤلفي ساوث بارك بسبب تصويرهم (للنبي) محمد، بما في ذلك عبر نشر عناوين سكنهم، وحثّ متصفحي الانترنت على quot;زيارتهمquot;quot;، على ما أفاد بيان لوزارة العدل.

وحجبت محطة تلفزيون كوميدي سنترال في نيسان/أبريل كل الإشارات إلى النبي محمد في إحدى حلقات السلسلة، بعد تلقي كاتبيها تهديدات. وصرحت جماعة quot;ريفوليوشن مسلمquot;، التي تتخذ مقرًا في نيويورك، أن كاتبي quot;ساوث باركquot; مات ستون وتري باركر يجازفان بالانتهاء على طريقة المخرج الهولندي ثيو فان غوغ، الذي اغتاله متشدد إسلامي في أمستردام عام 2004.

أتى رد فعل رفوليوشن مسلم بعد بث حلقة من المسلسل في 14 نيسان/أبريل، يبدو فيها النبي محمد بشكل مهين. وتم حجب الشطر الثاني من الحلقة. وغالبًا ما يسخر مسلسل quot;ساوث باركquot;، الذي يروي مغامرات أربعة تلامذة في مدينة متخيلة في ولاية كولورادو من شخصيات دينية منذ بدأ عرضه قبل 13 عامًا.