الامم المتحدة: قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى هيئة الامم المتحدة سوزان رايس quot;ان قيادة الرئيس الاميركي باراك اوباما في الامم المتحدة لا تقدر بثمنquot;.

وذكرت رايس في بيان صدر بمناسبة ذكرى تأسيس الامم المتحدة ال 65 quot;ان الجهود التي بذلها الرئيس الاميركي في الوقت الحاضر اصعب من اي وقت مضى بخاصة عند مواجهته قضايا ايران وكوريا الشمالية وحان وقت تدخل المجتمع الدولي والتعاون معهquot;.

واضافت quot;نواجه التحديات الدولية المعقدة من الازمات الانسانية كالتعصب العنيف وفشل الدول النامية على مكافحة الاوبئة وتغير المناخquot;.
واعربت عن اعتقادها ان تجديد قيادة الولايات المتحدة في الهيئة سيحقق مكاسب كبيرة للعمل بأهداف سياسة الولايات المتحدة الخارجية.
واعتبرت رايس ان الادارة الأميركية حققت في الاونة الاخيرة انجازات كبيرة منها فرض العقوبات على ايران وكوريا الشمالية لوقف انتشار الأسلحة النووية وتنسيق الجهود الدولية بشأن ازمة هايتي ووضع مبادئ متفق عليها دوليا لمعالجة انعدام الأمن الغذائي وانشاء وكالة جديدة للمرأة تعنى برفع قضايا المرأة على الساحة الدولية.

في الوقت نفسه لفتت الى ان quot;الأمم المتحدة تعد بعيدة جدا عن الكمالquot; على الرغم من الجهود التي تبذلها معتبرة ان الولايات المتحدة تبذل كل ما في وسعها من اجل تطوير البرامج الاصلاحية ومن اجل أن تكون الامم المتحدة منظمة اكثر فاعلية من حيث سرعة الاستجابة لمواجهة تحديات القرن ال 21.(