مقديشو: قتل اربعة اشخاص على الاقل واصيب ثلاثة آخرون في مواجهة بين مروحية تابعة للقوات الدولية لمكافحة القرصنة وقراصنة صوماليين كانوا يستعدون للابحار.

لكن القوة البحرية الاوروبية لمكافحة القرصنة نفت أي ضلوع لها في الحادث، نافية ايضا ضلوع الاساطيل الاخرى تحت قيادة الولايات المتحدة والحلف الاطلسي في ما حصل.

وقال شهود ان المعارك وقعت ليل الاحد الاثنين حين اطلق القراصنة النار على مروحية عسكرية كانت تحلق فوق قرية لباد على بعد 25 كلم شمال هوبيو، احد ابرز معاقل القراصنة في الصومال.

وقال القرصان عبدي ياري إن quot;العديد من اصدقائنا كانوا يستعدون للابحار حين هاجمتهم مروحية عسكرية تابعة للقوات الدولية، فاطلقوا النار عليها ثم ردت باطلاق صاروخ قتل اربعة اشخاص بينهم صيادونquot;. واضاف ان quot;ثلاثة اشخاص اخرين اصيبوا بجروحquot;.

واكد احد سكان هوبيو محمد عبدي ان quot;المروحية اطلقت صاروخا بعدما تعرضت لاطلاق نار من القراصنة، وقد علمنا ان عشرة اشخاص قتلوا او جرحوا معظمهم من القراصنةquot;.

ولم تتوافر معلومات حتى الان عن جنسية المروحية التي خاضت المواجهة ولا عن السفينة التي اقلعت منها في اتجاه السواحل الصومالية.