قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

توجه وفد من البرلمان العربي إلى الخرطوم فى زيارة للسودان تستغرق يومين.
__________________________________________________

القاهرة: توجهت الدكتورة هدى فتحي بن عامر رئيسة البرلمان العربي، على رأس وفد من البرلمان إلى الخرطوم فى زيارة للسودان اليوم، تستغرق يومين، وذلك تنفيذاً لقرار مكتب البرلمان العربي في اجتماعه الخامس للعام 2010 المنعقد يوم 27 سبتمبر/أيلول الماضي في دمشق.

وسوف يجري الوفد مباحثات مع أحمد إبراهيم الطاهر رئيس المجلس الوطني للسودان وسيلفاكيرالنائب الأول لرئيس الجمهورية، وعدد من القيادات السودانية. وقال بيان للبرلمان العربي وزّع اليوم إن الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير سيلتقى الوفد ويتباحث معه حول أفضل السبل لإيجاد الحل الأمثل لمصلحة شعب السودان.

وأكدت الدكتورة هدى فتحي بن عامر رئيسة البرلمان العربي أن الزيارة تستهدف المساهمة في إزالة الإشكالات القائمة، حفاظاً على وحدة أبناء السودان ومصالحهم، من خلال خياراتهم الحرة، وبما يصون السودان، بعيداً عن الضغوط والتدخلات الخارجية، بحيث تكون وحدة السودان وحدة اختيارية جاذبة، لاسيما وأن الدستور السوداني أكد مسؤولية جميع الأطراف في العمل من أجل الوحدة.

وجددت دعوة البرلمان العربي إلى الاحترام الكامل لحقوق جميع أبناء السودان، على أسس العدالة والمساواة، لاسيما وأن غالبية شعوب العالم تتوجه نحو الحفاظ على وحدتها، بل والتكتل وحماية لمصالحها الحيوية. لافتة إلى أن السودان الذي يضم أبناءه الموحدين والمتساوين، هو أقدر بكثير على تحقيق الرفاه للجميع.