حثت حماس الدول العربية والإسلامية على الضغط على إسرائيل لإرجاع الحقوق الفلسطينية المسلوبة.


دمشق: دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) عزت الرشق الدول العربية والاسلامية لممارسة الضغط على المجتمع الدولي لارغام اسرائيل على ارجاع الحقوق الفلسطينية كاملة ووقف عمليات الاستيطان وتهويد القدس وتهجير الفلسطينيين عبر عمليات عسكرية تخالف القوانين والاعراف الدولية.

واشار الرشق فى حديث تلفزيوني بثته الفضائية السورية الرسمية الليلة الى ان quot;اسرائيل لا تعرف الا منطق القوةquot; مؤكدا ضرورة انتهاج مبدأ المقاومة والصمود فى وجه ما وصفه بالعدوان الاسرائيلي quot;وكفانا وهما بامكانية تحقيق أي نتيجة من خلال التسوية السلمية والمفاوضات التي دامت اكثر من 18 عاما دون فائدةquot;.

وحول المصالحة الفلسطينية الفلسطينية قال الرشق quot;ان حركتي حماس وفتح ستجتمعان في دمشق خلال ايام للاتفاق على جملة من التفاهمات لاسيما الملف الامنيquot;. مشيرا الى quot;اننا بعد الاتفاق على هذه التفاهمات سنذهب مع جميع الفصائل الفلسطينية الى القاهرة للتوقيع على الورقة المصريةquot;.

ودعا جميع الفصائل الفلسطينية quot;للاتفاق على استراتيجية وطنية بدعم عربي اسلامي تعتمد اساسا على سياسة الصمود والمقاومة بوجه العدوان الاسرائيلي وضمان حق العودة للفلسطينيين وارجاع جميع الحقوق الفلسطينية المسلوبةquot;.

وشدد على انه quot;اذا لم تكن هناك ارادة وطنية حقيقية مستقلة لتحقيق المصالحة الفلسطينية الفلسطينية بعيدا عن الرضوخ للضغوط الخارجية فلا يمكن باي حال من الاحوال تحقيق هذه المصالحة وستظل هذه الجهود والمفاوضات تراوح مكانها كما هي الحال بالنسبة الى ملف التسوية مع العدو الصهيونيquot;.

وقال ان وحدة الصف الفلسطيني اليوم quot;تشكل استحقاقا وطنيا مهما لجميع الفصائل الفلسطينية فى مواجهة التحديات الامنية الاسرائيليةquot;.

واشار الى اسرائيل متخوفه جدا ازاء تحقيق التقارب الفلسطيني الفلسطيني الذي يجري حاليا على الساحة السياسية، مؤكدا ان تحقيق المصالحة يضر بشكل مباشر بالمصالح الاسرائيلية وعلى رأسها الامن والاستقرار القائم على سياسة (فرق تسد).