برلين: ذكر تقرير صادر عن لجنة مستقلة أن عدد حالات الاعتداء الجنسي على الطلاب في مدرسة الويسيوس اليسوعية الكاثوليكية بمدينة بون الألمانية قد تضاعف. ونقلت صحيفة دي فيلت الألمانية عن اللجنة المكلفة بالتحقيق في الانتهاكات التي وقعت في المدرسة اليسوعية ببون أن عدد ضحايا التجاوزات في مدرسة الويسيوس ببون أعلى بكثير مما كان معروفا سابقا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة التي ترأسها البروفسورة في مجال العلوم الاجتماعية بجامعة كولن يوليا تسنسمايستر أنها أجرت مقابلات مع خمسة وأربعين من التلاميذ السابقين، وأن وقائع سوء المعاملة حدثت حينما كانوا أطفالاً، فيما أكد شخصان أنهما تعرضا للاعتداء من جانب كهنة.

ووفق التقرير فإن ثلاثة عشر شخصاً أكدوا أنهم على دراية بوقوع حالات اعتداء على آخرين، فيما لم يوافق سبعة عشر شخصاً على اشهار شهاداتهم.

واستناداً إلى الصحيفة فإن اللجنة استطاعت أن تحدد هوية ثمانية عشر من الكهنة المتهمين بارتكاب وقائع الاعتداء بحق التلاميذ، منهم خمسة عشر ما زالوا في الخدمة. هذا وقالت المحامية بترا لادنبورغ العضو في اللجنة أن التقرير النهائي حول مدرسة الويسيوس سيصدر مطلع شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.