قتل عدد من رجال الشرطة السودانية خلال اشتباكات مع المتمردين في دارفور.


الخرطوم: قتل عدد من رجال الشرطة في اشتباكات مسلحة مع متمردين في دارفور الاربعاء في الوقت الذي يتوقع محللون تصاعدا في الاشتباكات قبل الاستفتاء على استقلال الجنوب السوداني.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية السودانية ان الشرطة اشتبكت مع متمردين من حركة العدل والمساواة في جنوب دارفور بعد ان هاجم المتمردون قافلة تحمل الوقود والامدادات.

وجاء في البيان ان quot;قوات الاحتياطي المركزي .. احتسبت عددا من الشهداء وما زالت تطارد فلولهم المندحرة بالمنطقة بعد ان كبدتهم خسائر فادحة في الارواح والمتحركاتquot;.

وقال سليمان ساندال رئيس العمليات في حركة العدل والمساواة ان قوات الشرطة يدعمها الجيش هاجمت مواقع المتمردين، واشار الى ان المتمردين قتلوا ما بين 50 و70 جنديا.

وشهدت الاسابيع الاخيرة اشتباكات بين الجيش ومنظمة quot;جيش التحرير السودانيquot; بقيادة عبد الواحد نور.

ويتوقع المحللون تصاعد الاشتباكات في المنطقة الغربية قبل الاستفتاء على استقلال جنوب السودان في كانون الثاني/يناير المقبل.

وقال احد المراقبين ان quot;الجيش السوداني لا يرغب في القتال على جبتهين في وقت واحد، وهذا هو السبب الذي يجعله يسعى الى اضعاف المتمردين قبل الاستفتاء الذي سيجري في جنوب السودانquot;.

وكانت حركة العدل والمساواة قد بدأت محادثات سلام مع الخرطوم في وقت سابق من هذا العام، الا ان المحادثات تعثرت وسط تجدد القتال.