اعتقلت ايران 4 متمردين اكراد قالت انهم كانوا يعملون لحساب متمرد يقيم في بريطانيا.


طهران: اعتقلت السلطات الايرانية اربعة متمردين اكراد قالت انهم ينتمون الى منظمة محظورة وكانوا يعملون لحساب متمرد يقيم في بريطانيا، حسب ما افاد تلفزيون quot;برس تي فيquot; الناطق باللغة الانكليزية الخميس نقلا عن وزارة الاستخبارات.

وذكر التلفزيون على موقعه ان ماجد بختار وهجير ابراهيمي ولقمان مرادي وزانيار مرادي الاعضاء في منظمة كومالا المحظورة اعتقلوا في مدينة ماريوان غرب ايران.

واتهم الاربعة بتنفيذ خمسة اغتيالات في ايران خلال العامين السابقين، حسب التلفزيون.

وقال التلفزيون ان المعتقلين quot;اعترفوا بتسلمهم اوامر في مدينة السليمانية العراقية من قائدهم جليل فتاحيquot; المقيم في بريطانيا، مضيفا انه جرت مصادرة وثائق واسلحة كانت بحوزتهم.

ووصف التلفزيون فتاحي بانه quot;احد قادة منظمة كومالا الارهابية التي ارتكبت العديد من الاغتيالات في مدن ايران الغربية منذ الثورة الاسلامية عام 1979quot;.

وقال التلفزيون ان المعتقلين الاربعة قالوا انه تلقوا وعدا بالحصول على 20 الف دولار لكل عملية قتل، الا انهم لم يتسلموا سوى ثمانية الاف دولار بعد اكمالهم المهمة.

ومطلع ايلول/سبتمبر قتلت قوات الامن الايرانية اربعة من اعضاء منظمة كومالا في محافظة كردستان الايرانية.

وشهدت مناطق غرب ايران التي تسكنها اعداد كبيرة من الاكراد، اشتباكات دموية خلال السنوات الاخيرة بين قوات الامن الايرانية والجماعات الكردية المتمردة التي تعمل من قواعد في العراق المجاور.

وفي ايار/مايو الماضي نفذت ايران حكم الشنق بحق اربعة اكراد من بينهم امرأة بعد ادانتهم بالانتماء الى حزب كردي محظور اخر هو quot;الحياة الحرة لكردستانquot;.