ادرجت الخزانة الاميركية جماعتي عسكر طيبة وجيش محمد الباكستانيتين على لائحة الارهاب.


واشنطن: ادرجت وزارة الخزانة الأميركية اليوم الشبكات المالية والداعمة لجماعتي عسكر طيبة وجيش محمد المسلحتين اللتين تتخذان من باكستان مقرا لهما على لائحة الارهاب.

وشمل بيان وزارة الخزانة الاميركية اتخاذ اجراءات ضد عزام شيما الذي وصفته بانه quot;ساعد في تدريب عناصرquot; لشن هجمات مومباي في تشرين الثاني- نوفمبر 2008 وكان quot;العقل المدبرquot; وراء تفجيرات قطارات مومباي في تموز- يوليو 2006 اضافة الى عبدالرحمن حافظ مكي رئيس قسم الشؤون السياسية لعسكر طيبة.

وادرجت ايضا مؤسسة الرحمات للائتمان والتي ذكرت انها quot;تمثل واجهة تنفيذية أنشئت لتقديم الدعم من اجل او بالنيابة عن جيش محمدquot; كما ادرجت مؤسس الحركة محمد مسعود أزهر ألفي على اللائحة نفسها.

وأشار البيان الى أن القرار quot;يحظر على الأميركيين الدخول في أي نوع من المعاملات التجارية مع هؤلاء الأفراد أو الكيانات ويجمد أي أصول لدى هؤلاء المدرجين في القائمة وفقا للقانون الاميركيquot;.

وتعليقا على البيان قال وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة الارهاب والاستخبارات المالية ستيوارت ليفي في بيان ان عسكر طيبة وجيش محمد quot;أثبتا رغبتهما وقدرتهما على تنفيذ هجمات ضد المدنيين الأبرياءquot;.

وشدد على ان القرار quot;الذي يشمل شيما عزام أحد قادة عسكر طيبة والذي ثبت تورطه في هجمات مومباي عامي 2008 و2006 يعد خطوة مهمة في تعجيز الشبكات التشغيلية والمالية لهذه المنظمات القاتلةquot;.