الولايات المتحدة مستعدة لتعزيز قدرات القوات اليمنية

علقت طيران الإمارات والإتحاد التابعتان لدبي وأبوظبي عمليات الشحن من اليمن.


دبي: أعلنت شركتا الطيران الإماراتيتان الاساسيتان، طيران الإمارات التابعة لدبي وطيران الاتحاد التابعة لابوظبي، انهما علقتا عمليات الشحن من اليمن بعد ضبط طردين مفخخين ارسلا من هذا البلد الى الولايات المتحدة وضبطا في دبي وبريطانيا.

وقال متحدث شركة طيران الإمارات في رسالة الكترونية لوكالة فرانس برس ان الشركة quot;فرضت حظرا على كل عمليات الشحن من اليمن بالتعاون مع السلطاتquot;. وذكرت طيران الاتحاد انها اتخذت تدابير مماثلة.

وقالت متحدثة باسم الشركة في رسالة الكترونية ايضا ان طيران الاتحاد quot;اوقفت كل عمليات الشحن من اليمن حتى صدور تعليمات من الحكومات حول العالم تسمح بنقل البضائع من موانئ اليمنquot;. واضافت ان الشركة quot;تلتزم بضوابط الطيران الدولية النافذة حالياquot;.

وعثر يوم الجمعة 29 تشرين الاول/سبتمبر على طردين مفخخين قادمين من اليمن في كل من دبي وبريطانيا. وكان الطردان مرسلين الى اماكن عبادة يهودية في شيكاغو (الولايات المتحدة). وقد اطلقت حادثتا الطردين انذارا عالميا في المطارات عبر العالم اعاد الى الواجهة مخاطر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تبنى ارسال الطردين. وحظرت عدة دول عمليات الشحن من اليمن في أعقاب ذلك.