قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سيغادر أوباما أندونيسيا الأربعاء قبل الموعد المقرر بسبب ثوران بركان مفاجئوانبعاث رماد منه.


جاكرتا: وصل الرئيس الأميركي باراك أوباما الثلاثاء إلى أندونيسيا، التي سيغادرها باكرًا الأربعاء قبل ساعات على الموعد المحدد أصلاً، وذلك بسبب خطر الرماد الناجم من ثوران بركان ميرابي، كما أعلن المتحدث باسمه.

وحطت الطائرة الرئاسية في مطار جاكرتا قبيل الساعة 16:30 (09:30 تغ) آتية من الهند، حيث قام أوباما بزيارة استمرت ثلاثة أيام.

وأعلن روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الأبيض من على متن الطائرة quot;سيكون من الضروري على الأرجح أن نغادر أندونيسيا قبل ساعات على الموعد المقرر غدًا، بسبب المخاطر الناجمة من انبعاث الرماد البركانيquot;.

وكان جدول أعمال أوباما ينص حتى الآن على أن يمضي نحو عشرين ساعة في جاكرتا، التي يعود إليها للمرة الأولى، بعدما أمضى فيها أربع سنوات خلال طفولته بين عامي 1967 و1971 وزواج أمه من أندونيسي.

وأوضح غيبس أن الرئيس الأميركي لا يزال يأمل بأن يتمكن من إلقاء كلمته، وأنه يجري إعادة النظر في جدول أعماله. وبدأ بركان ميرابي، الذي يبعد 430 كلم عن جاكرتا، بالثوران في 26 تشرين الأول/أكتوبر، مما أدى إلى مقتل أكثر من 150 شخصًا.

واضطربت حركة الملاحة الجوية خلال عطلة الأسبوع الماضي بسبب المخاطر الناجمة من سحب الرماد، التي لم تصل بعد إلى جاكرتا بحسب السلطات.