طالب البابا بنديكتوس السادس عشر من قادة مجموعة العشرين التوصل الى حلول quot;دائمة ومتجددة وعادلةquot; تحترم الكرامة البشرية.


الفاتيكان: طلب البابا بنديكتوس السادس عشر من المشاركين في قمة مجموعة العشرين التي تبدأ الخميس في سيول (كوريا الجنوبية) العمل من اجل التوصل الى حلول quot;دائمة ومتجددة وعادلةquot; وتحترم quot;الكرامة البشريةquot;، منبها اياهم الى أن quot;العالم ينظر اليهمquot;.

وحث البابا رؤساء الدول والحكومات على quot;مواجهة المشاكل الخطرة والمتعددةquot; التي تنتظرهم على الا يغيب عن بالهم ان التدابير التي تتخذ quot;لن تعطي نتيجة الا اذا كانت تهدفquot; الى تأمين quot;تقدم حقيقي وتام للانسانquot;، وذلك في رسالة الى الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ-باك نشرت على الصفحة الاولى لصحيفة اوسرفاتوري رومانو الناطقة باسم الفاتيكان.

ودعا البابا القادة الى quot;البحث عن حلول دائمة ومتجددة وعادلةquot;، واضاف ان quot;العالم ينظر اليكم وينتظر تبني قرارات ملائمة للخروج من الازمة مع اتفاقات لا تميز بلدا على حساب بلدان اخرىquot;.

وجاء في الرسالة quot;من اجل مستقبل البشرية نفسه، من الملح ان نثبت للعالم والتاريخ ان الانسان اليوم وبفضل هذه الازمة قد نضج بحيث بات قادرا على الاعتراف بأن الحضارات والثقافات وكذلك النظم الاقتصادية والاجتماعية والسياسية تستطيع ومن الضروري ان تصب في رؤية موحدة للكرامة البشريةquot;.

وقال البابا ان مجموعة العشرين quot;ستستجيب للتوقعاتquot; وquot;ستتكلل بالنجاحquot; اذا ما quot;عرفت ان ترسم ملامح الخير الكوني المشترك وتؤكد ارادة التعاون لبلوغ ذلكquot;.

وتجتمع بلدان مجموعة العشرين التي تمثل 90% من الاقتصاد العالمي الخميس والجمعة في سيول للمرة الخامسة منذ كانون الاول/ديسمبر 2008، بهدف استبعاد عودة الحمائية وتجنب حصول كساد عالمي جديد بعد الازمة المالية في 2008 وخفض الاختلالات الاقتصادية.