يخوض 5181 مرشحاً انتخابات مجلس الشعب المصرية من بينهم 380 مرشحة على المقاعد المخصصة للمرأة.


القاهرة: أعلنت اللجنة العليا للانتخابات اليوم أن الأعداد النهائية للمرشحين لخوض انتخابات مجلس الشعب المصري المقررة في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري بلغت 5181 مرشحا من بينهم 380 مرشحة على المقاعد المخصصة للمرأة.

وأوضح المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات المستشار سامح الكاشف في تصريح صحافي أن من بين هؤلاء المرشحين 4801 مرشحا ومرشحة على المقاعد العادية لمجلس الشعب وذلك للتنافس على 508 مقاعد من بينهم 64 مقعدا للمرأة.

وأشار الى أن هذه الأعداد جاءت في أعقاب نتيجة الفصل في الطعون المقدمة وتنفيذ الأحكام القضائية النهائية والتنازلات التي تقدم بها البعض منوها بقبول 262 طعنا من بين 624 تلقتها المحاكم الابتدائية.

وكان الكاشف قد ذكر أنه يجوز التنازل عن الترشيح لمن يرغب من المرشحين لما قبل اجراء الانتخابات بيوم واحد فيما بدأت أمس رسميا عمليات الدعاية الانتخابية للمرشحين التي تستمر حتى قبل اجراء الانتخابات بيوم واحد.

وطالبت اللجنة العليا للانتخابات برئاسة رئيس محكمة استئناف القاهرة المستشار السيد عبدالعزيز عمر المرشحين الالتزام بسقف الدعاية الانتخابية وقدره 200 ألف جنيه (الدولار يعادل حوالي 7ر5 جنيه) الى جانب 100 ألف جنيه في حالة خوض انتخابات الاعادة كما حظرت تلقي الأموال من الخارج للانفاق على الدعاية الانتخابية أو لاعطائها للناخبين.