سراييفو: اعلن اكبر حزبين سياسيين في البوسنة والهرسك اليوم عن توصلهما الى اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة تضم بعض ممثلي الاحزاب الاخرى لنيل ثقة البرلمان.
وذكر حزب العمل الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي في بيان اوردته وسائل الاعلام المحلية اليوم ان اتفاقهما على تشكيل حكومة ائتلافية لا يعني بالضرورة اقتصار اعضاء الحكومة على كلا الحزبين مشيرين الى ان الاتفاق تضمن توسيع القاعدة الحكومية لتضم ممثلين عن احزاب اخرى.

وكشف البيان عن ان رئيس الحكومة سيكون من نصيب الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي حقق اكبر عدد من المقاعد البرلمانية في الانتخابات التي جرت مطلع الشهر الماضي حيث من المتوقع ان يرأس الحكومة زلاتكو لاغومجيا رئيس الحزب الذي شغل هذا المنصب في وقت سابق.

واستبعد البيان ان يتم تشكيل الحكومة على اسس عرقية في سبيل تحسين فرص الاصلاح التي تسعى البلاد الى تحقيقها في اطار سعيها لنيل عضوية الاتحاد الأوروبي مبينا ان الحكومة ستضم كافة العرقيات المعترف بها دستوريا في البلاد.
يذكر ان رئيس وزراء البوسنة والهرسك المنتهية ولايته نيكولا شبيريتش اعلن الليلة الماضية تقديم استقالته من منصبه بما يتسق مع الاعراف الدستورية