موسكو: أكد الرئيس الروسي ديميتري ميدفيديف ان الوضع الامني في شمال القوقاز لم يتحسن في الاونة الاخيرة.
واعتبر ميدفيديف خلال لقاء عقده مع كبار المسؤولين الامنيين في جنوب روسيا وبثت محطة (فستي) التلفزيونية الاخبارية لقطات منه اليوم ان الوضع الامني في شمال القوقاز ما زال معقدا جدا.
ولاحظ انه quot;على الرغم من احباط 60 عملية ارهابية والقضاء على رؤوس الجماعات المتشددة هناك الا ان الوضع الامني لم يستقر حيث تستمر الهجمات المسلحة والتفجيرات والاغتيالات التي تستهدف رجال الدين ورجال الامنquot;.
واشار الى وقوع 64 الف جريمة في منطقة شمال القوقاز محذرا من quot;انصهار النشاط الارهابي والجريمة المنظمة هناك الى درجة اختفاء الحدود بين الاجرام والارهابquot;.

وكانت السلطات الروسية قد اتخذت سلسلة من الاجراءات السياسية والاقتصادية والامنية بهدف خلق الاف فرص العمل والتقليل من معدلات البطالة وتحسين المستوى المعيشي للسكان وتجفيف منابع النشاط الارهابي هناك.
وعلى الصعيد نفسه نسبت وكالة انباء (انترفاكس) الى رئيس ادارة الامن الفدرالي الروسي الكسندر بورتنيكوف قوله ان القوات الروسية قتلت 332 مسلحا متشددا واعتقلت 530 اخرين منذ بداية العام الحالي في منطقة شمال القوقاز.
واوضح بورتنيكوف ان اجهزة الامن عثرت كذلك على مخابئ للاسلحة تضم اكثر من الف بندقية و390 عبوة ناسفة و1500 كيلوغرام من المواد المتفجرة اضافة الى كمية كبيرة من الذخائر.