يزور الرئيس المصري محمد حسني مبارك، السبت الرياض ويجتمع مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بهدف الإطمئنان إلى صحته، وقد نصح الأطباء اليوم خادم الحرمين بالراحة والمتابعة بسبب وجود تجمع دموي صاحب الانزلاق الغضروفي الذي أصاب الملك.


الرياض: علمت quot;إيلافquot; من مصادر سعودية موثوقة أن الرئيس المصري محمد حسني مبارك سيصل إلى الرياض السبت في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية يطمئن خلالها إلى صحة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي أجرى اليوم الجمعة مزيدا من الفحوصات الطبية في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض بعد ان شعر بآلام في الظهر صباح اليوم.

وقال الديوان الملكي السعودي في بيان له إنه تبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة quot;أن الانزلاق الغضروفي الذي أعلن عنه في وقت سابق، صاحبه تجمع دموي أدى إلى الضغط على الأعصاب المجاورة للانزلاقquot;.
وغادر الملك عبدالله المستشفى بعد ظهر اليوم الجمعة، بعد أن نصحه الفريق الطبي بالراحة والمتابعة.

وكان العاهل السعودي ظهر في أول أيام عيد الأضحى،أثناء استقباله عددا كبيرا من الأمراء والوزراء والمسؤولين والمواطنين،حيث طمأنهم إلى صحته وشاكرا للشعب السعودي اهتمامه وسؤاله الدائم عنه.

وقالت المصادر إن الزعيمين سيبحثان في تفاصيل الوضع الأمني والسياسي في العراق في ضوء المستجدات الأخيرة التي شهدتها الساحة العراقية إضافة إلى الملف النووي الإيراني وتطورات المسيرة السلمية في المنطقة وتفاقم الأوضاع المأسوية على الساحة الفلسطينية.

وقال الرئيس العراقي جلال طالباني إنه على الرغم من نجاح مبادرة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني في حسم الرئاسات الثلاث فإن مبادرة الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بدعوة القادة إلى الاجتماع في الرياض تبقى quot;مهمة لتحقيق المصالحة الوطنيةquot;.

وأكد طالباني في تصريح أمس الخميس إنه مستعد للذهاب إلى الرياض لهذا الغرض واصفا المبادرة بأنها quot;مبادرة خيرة لصالح الشعب العراقيquot;.وأضاف طالباني انه إذا دعا الأخوة السعوديون إلى اجتماع فأنا أول المرحبين والمشاركين لكن الأمر يعود إلى الإخوة في السعودية ليقرروا هل ما زالوا ماضين في المبادرة أم إنهم يكتفون بما حدث من تطورات إيجابية مؤخرا.