نفت السلطات في ناميبيا الانباء التي تحدثت عن انها ضالعة مع المانيا والولايات المتحدة في قضية طرد مشبوه.


وندهوك: أكدت الشرطة الناميبية ان السلطات الناميبية والالمانية والاميركية غير ضالعة في قضية الطرد المشبوه الذي تم اعتراضه بين حقائب الطائرة المتوجهة الى ميونيخ.

وكان وزير الداخلية الالماني توماس دي ميزيير اعلن في وقت سابق الجمعة ان الطرد المشبوه الذي تم اعتراضه الاربعاء في مطار ويندهوك الدولي كان اختبارا امنيا اميركيا يهدف الى تقييم الاجراءات الامنية.

وقال قائد الشرطة الناميبية سيباستيان نديتونغا خلال مؤتمر صحافي ان quot;الحقيبة وضعها شخص او اشخاص مجهولون. ولم تكن حكومات اي من الولايات المتحدة والمانيا وناميبيا ضالعة او على علم بوجود هذا الطردquot;.

واضاف quot;غير صحيح القول ان السلطات الاميركية وضعت الطرد لاختبار الامن الناميبيquot; مضيفا quot;سنتثبت ممن وضعهquot;.

وتابع ان quot;ناميبيا دولة سيدة ولا يمكن لاي كان ان ياتي ويخفي فيها اي شيء كان بدون اذنناquot;، متوعدا بـquot;الصرامةquot; حيال المسؤولين عن دس الطرد المشبوه.

وكان نديتونغا اعلن مساء الخميس ان الطرد كان quot;حقيبة كمبيوتر في غلاف بلاستيكيquot; وفيها quot;نظام يشمل اسلاكا كهربائية وساعة توقيتquot;.

وعثر على الطرد المشبوه في وقت اصدرت المانيا تحذيرا بشان quot;مؤشرات ملموسةquot; تفيد عن خطط لتنفيذ اعتداءات.

وقال نديتونغا الجمعة انه quot;تم تشكيل فريق خبراء من الشرطة الناميبية والشرطتين الفدراليتين الجنائيتين الالمانية والاميركيةquot; مضيفا ان quot;الطرد لم يكن يحتوي على متفجرات بل كان جهازا زائفا من صنع شركة لاري كابيلو الاميركية بحسب تحقيقاتهم الاوليةquot;.

وتابع ان quot;هذا النوع من الاجهزة الزائفة ارسل الى عدة دول افريقية قبل خمس سنوات بهدف التدريب .. لا نعرف بعد من الذي خطر له ان يدسه هناquot;.