ردت ايران على اتهامات الولايات المتحدة لها باساءة معاملة الاقليات الدينية باتهامها بانتهاك حقوق المسلمين.


طهران: إتهمت ايران الجمعة واشنطن بانها quot;اكبر منتهك للحقوق الدينية للمسلمينquot; وذلك بعد ان اتهمتها وزارة الخارجية الاميركية باساءة معاملة الاقليات الدينية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمنبارست ان quot;الحكومة الاميركية تعرب عن القلق لوضع العقائد المزيفة التي اصطنعها المستعمرون البريطانيون والصهاينة في حين انها اكبر منتهك للحقوق الدينية للمسلمينquot;.

ويوجد نحو 300 الف بهائي في ايران، مهد ظهور هذه الديانة في القرن التاسع عشر وهم يؤمنون بان بهاء الله الذي ولد 1817 هو اخر الرسل.

وكثيرا ما يتعرض البهائيون للقمع في ايران التي تعتبرهم كفرة وquot;جواسيسquot; لاسرائيل بسبب وجود محفلهم العالمي في مدينة حيفا.

وفي بيان بثته وكالة الانباء الايرانية اكد مهمنبارست quot;نفي ادعاءات وزارة الخارجية الاميركيةquot; التي جاءت في تقريرها السنوي بشان الحريات الدينية الذي صدر الاربعاء.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اكدت ان quot;خطاب الحكومة الايرانية وما تتخذه من اجراءات تشيع مناخا مثيرا للخوف لكل الطوائف الدينية غير الشيعية تقريبا وعلى الاخص البهائيين وكذلك الحال بالنسبة للصوفيين والمسيحيين الانجيليين وافراد الجالية اليهوديةquot;.