اعترضت القوات المسلحة الايرانية quot;ست طائرات مجهولةquot; تسللت الى المجال الجوي الايراني


طهران: نقلت وكالة انباء فارس الاربعاء عن مسؤول كبير في الجيش ان القوات المسلحة الايرانية اعترضت quot;ست طائرات مجهولةquot; تسللت الى المجال الجوي الايراني اثناء تمارين عسكرية للدفاع الجوي.
وقال حميد ارجانجي، بحسب الوكالة، quot;بالامس (الثلاثاء) ابلغت قواتنا عن توغل ست طائرات مجهولة الى فضائنا الجوي ما ادى على الفور الى اطلاق مطارداتنا في عملية اعتراضquot;.

واضاف quot;وضعت انظمتنا المدفعية في حالة انذار وتم تحديد الاهداف وملاحقتها وجرت عمليات التحذير الضروريةquot;، دون المزيد من التفاصيل.
وكانت ايران بدأت الثلاثاء مناورات عسكرية جديدة لمدة خمسة ايام لاختبار نظامها الدفاعي الجوي، بحسب ما اعلن ارجانجي امس.

وتهدف المناورات الى اختبار القدرات الدفاعية للصواريخ القصيرة والمتوسطة والبعيدة الامد علاوة عن نسخة جديدة من نظام الدفاع الجوي، كما قال.
واشار الموقع الالكتروني للتلفزيون الايراني باللغة الانكليزية quot;برس تي فيquot; الثلاثاء الى تمارين تجري قرب quot;المواقع النووية والحيوية وتشمل تجارب صواريخ بعيدة الامد مضادة للطيرانquot;.

وكررت الولايات المتحدة واسرائيل مرارا في السنوات الاخيرة انها لا تستبعد توجيه ضربة عسكرية ضد ايران التي يتهمها الغربيون رغم نفيها، بالسعي الى حيازة سلاح نووي تحت غطاء برنامجها النووي المدني.
وردا على ذلك كثف القادة الايرانيون المناورات العسكرية والاعلان عن تعزيز اسلحتهم خصوصا في مجال الصواريخ، وعبر التأكيد في تصريحاتهم ان اي اعتداء على ايران سيؤدي الى نزاع يعم المنطقة وان هذا الاعتداء مآله الفشل.

واعتبر وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الثلاثاء ان اي عمل عسكري ضد ايران لن يمنعها من متابعة برنامجها النووي المثير للجدل.
وقال مسؤول عسكري ايراني الاسبوع الماضي ان بلاده ستجري تجارب quot;قريبا جداquot; على صواريخ اس-300 مصنعة على التراب الايراني في تحد لروسيا.

وكان الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف قرر في 22 ايلول/سبتمبر حظر تسليم ايران صواريخ ارض-جو من نوع اس-300، متراجعا بذلك عن عقد كانت موسكو وقعته مع طهران ولقي انتقاد الغربيين واسرائيل، وذلك تطبيقا لقرار مجلس الامن بمعاقبة ايران بسبب مضيها في برنامجها النووي.