قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغراد: اعلن مصدر قضائي في بلغراد الاثنين ان المحكمة حكمت على صربيين، احدهما من صربيا والاخر من البوسنة، بالسجن ستة و15 عاما على التوالي بتهمة ارتكاب جرائم حرب اودت بحياة 700 مسلم في البوسنة.

واعربت النيابة في صربيا حول جرائم الحرب في بيان عن امتعاضها من الحكم واعلنت انها ستستأنفه. وجاء في البيان ان quot;المحكمة سوف تستأنف الحكم لانها تعتبر ان الاحكام لا تتناسب مع مسؤولية المتهمين وعدد الضحايا ووحشية الجرائمquot;.

وحكم على المواطن الصربي برانكو غروييتش بالسجن ست سنوات وعلى الصربي البوسني برانكو بوبوفيتش بالسجن 15 عاما لانهما اعتقلا وقتلا 700 شخص في زفورنيك شرق البوسنة بعد quot;معاملتهم بطريقة غير انسانيةquot;.

وكان برانكو غروييتش في تلك الفترة رئيسا للمجلس البلدي في زفورنيك (تحت ادارة الصرب) وبرانكو بوبوفيتش المسؤول العسكري المحلي.

من جهة اخرى، حكمت محكمة بوسنية على صربي من البوسنة بالسجن 10 سنوات لدوره في قتل 15 مسلما في نهاية الحرب، حسب ما اعلنت وكالة انباء صرب البوسنة.

واقر بيتر ارسونيتش بذنبه امام محكمة بيهاتش (شمال غرب). وتمت عملية قتل هؤلاء الضحايا في سانسكي موست في تشرين الاول/اكتوبر 1995.

يشار الى ان الحرب في البوسنة (1992-1995) اوقعت ما مجموعه مئة الف قتيل وتسببت بتشريد حوالى 2,2 مليون نسمة، اي نصف سكان البلاد قبل الحرب.