سجلت الجزائر 7500 حالة عنف ضد المرأة الجزائرية خلال عام واحد فقط.


الجزائر: كشفت مسؤولة جزائرية اليوم ان 7500 امرأة على الاقل تعرضن لمختلف أشكال العنف في الجزائر خلال الفترة بين شهري كانون الثاني/يناير وتشرين الاول/أكتوبر الماضيين.

وقالت المكلفة بالمكتب الوطني لحماية الطفولة وجنوح الأحداث بمديرية الشرطة القضائية عميدة الشرطة خيرة مسعودان في تصريح صحافي اليوم ان من بين هؤلاء النساء 5486 امرأة تعرضن للعنف الجسدي.

واضافت مسعودان أن من بين ضحايا العنف تسع نساء تعرضن للقتل العمدي فضلا عن 1753 أخريات تعرضن للمعاملة السيئة.

وأوضحت مسعودان في تصريحاتها التي تأتي بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة الذي يوافق 25 تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام أن أغلبية عمليات القتل العمدي ارتكبت على مستوى العائلة حيث قتلت خمس نساء من جانب أزواجهن في اعقاب خلافات زوجية أو عائلية بينما ارتكبت الحالات الأربع الاخرى لأسباب مختلفة من جانب الأب والبنت وزوجة الأب والصهر أو من طرف أجنبي.

وقالت ان أعمار النساء اللواتي تعرضن للعنف في الجزائر تتراوح بين 18 و 75 عاما منهن 4183 متزوجات و 2033 عازبات و 726 مطلقات و 494 أرامل في حين لم تحدد الوضعية العائلية ل 110 منهن. واضافت ان الأزواج يحتلون المرتبة الأولى في اجمالي المعتدين على المرأة ب1805 حالة يليهم الاخوة الذين مارسوا أعمال عنف ضد اخواتهم ب426 حالة وبنات اعتدين على أمهاتهن ب607 حالة مشيرة الى أن العنف ضد الأقارب ازداد حدة في الجزائر.