فتحت الهند مركزاًلتقديم المساندة لعمال بلادها في الامارات العربية المتحدة.


دبي: افتتحت رئيسة الهند براتيبا باتيل مساء الثلاثاء في دبي مركزا لتقديم المساندة للعمال الهنود في الامارات العربية المتحدة، وذلك غداة اطلاق منظمة هيومن رايتس ووتش نداء لها من اجل طرح موضوع quot;التجاوزاتquot; المفترضة التي يتعرض لها العمال الوافدين خلال زيارتها للبلاد.

وقالت باتيل خلال افتتاح المركز quot;يسرني ان اطلق مركز موارد العمال الهنود الذي يقدم المساندة والمشورة وسيؤمن خطا ساخنا على مدار الساعة لمساعدة العمالquot;. وسيدير المركز الجديد ايضا ملجأ للخادمات الهنديات الهاربات وللزوجات اللواتي يتم هجرهن من قبل ازواجهن.

ويعيش في الامارات حوالى 1,7 مليون هندي، بينهم عدد كبير من العمال. وهو اول مركز من نوعه خارج الهند ويهدف الى quot;خدمة العمال الهنود في الامارات العربية المتحدةquot; حسبما افاد مسؤولون في المركز.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش دعت باتيل الاثنين الى quot;طرح قضية التجاوزات المنهجية التي ترتكب بحق العمال الوافدين في الامارات والى المطالبة باصلاحات عاجلةquot;.

وقال ساره لي ويتسون مديرة المنظمة لمنطقة الشرق الاوسط في بيان quot;لطالما عاملت الحكومة الهندية هؤلاء العمال على انهم بكل بساطة مصدر لتحويل الاموال دون الانتباه كثيرا للتجاوزات والاستغلال الذي يعانون منهquot;.

كما طالبت المنظمة الرئيسة الهندية بالسعي الى quot;تعزيز حماية خدام المنازل الذين هم عرضة للاستغلال اذ يبقون معزولين في منازل خاصة وخارج قانون العمل في الاماراتquot;. وكانت باتيل وصلت الى الامارات مساء الاحد.