عدن: تظاهر الالاف من انصار الحراك الجنوبي في بعض مدن جنوب اليمن مطالبين باطلاق سراح معتقليهم وداعين دول الخليج التي تشارك في بطولة quot;خليجي 20quot; في عدن وابين الى دعم مطلبهم بالانفصال عن الشمال.

وفي مدينة الضالع، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، خرج المئات من انصار الحراك في مسيرة جابت الشارع العام رافعين اعلام دول الخليج المشاركة في البطولة، كما رفعوا شعارات انفصالية واعلام دولة اليمن الجنوبي السابق الذي كان مستقلا حتى العام 1990.

وفي مدينة الحبيلين، بمحافظة لحج، رفع المئات من انصار الحراك اعلام دولة الكويت واعلام اليمن الجنوبي السابق في مسيرة شعبية، كما شهدت مدينة لودر بمحافظة ابين مظاهرة شارك فيها الألاف من انصار الحراك الجنوبي.

وردد المتظاهرون عبارات معادية للوحدة. وفي مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، اقتحمت قوة امنية منزل القيادي في الحراك الجنوبي ورئيس المجلس الاعلى للحراك في حضرموت احمد بامعلم لكنها لم تتمكن من اعتقاله اذ كان خارج المنزل.

من جهته، كشف مصدر امني يمني ان اللجنة الامنية في حضرموت أعدت لائحة تضم ناشطين من الحراك الجنوبي ومناصريه ووزعتها على النقاط الأمنية ومراكز الشرطة لاعتقالهم. الى ذلك، اعتقلت السلطات اليمنية اربعة من ناشطي الحراك مساء الاربعاء بينهم القيادي حسين مثنى العاقل بعد مداهمة منزله في محافظة لحج حسبما افادت مصادر امنية ومحلية.

وقال مصدر في الحراك ان عناصر امنية اقتحمت منزل العاقل واعتقلته مع الناشطين وضاح الحالمي وصالح بن صالح الردوع وصامد اليافعي. وكانت محكمة يمنية اصدرت العام الماضي حكما بالسجن ثلاث سنوات على العاقل، الا انه شمل بالعفو الرئاسي الذي اصدره الرئيس علي عبدالله صالح في ايار/مايو الماضي.