قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ابن خالة الرئيس أوباما يترجم حديث جدته

أعربت سارة عمر جدة الرئيس الأميركي عن املها في أن quot;يهدي الله قلب حفيدها للدخول في الاسلامquot;، مؤكدة أن هذه هي الدعوة التي طلبتها وهي تؤدي مناسك الحج.


الرياض: قالت سارة عمر جدة الرئيس الأميركي باراك أوباما في حديث مع صحيفة quot;الوطنquot; السعودية أنها لم تجد من دعوة في رحاب المشاعر المقدسة حيث أدت فريضة الحج هذا العام، انسب من quot;اللهم ادخل حفيدي أوباما الاسلامquot;.

وأكدت جدة الرئيس الأميركي وعمه سعيد حسين أوباما عقب قضائهما مناسك الحج quot;انهما ممنوعان من الخوض في سياسة قريبهما الرئيسquot;، ولن يجيبا إلا على الاسئلة المتعلقة بالحج. وردا على سؤال عما اذا كانت تتوقع فوز اوباما بولاية رئاسية ثانية quot;ابتسمت الحاجة سارة، ونظرت الى ابنها واحفادها المتواجدين اثناء اللقاء وقالت: quot;الله اعلم.. ذاك في علم الغيبquot;.

وبلهجة سواحلية تتحدث بها 7 دول افريقية، منها كينيا حيث قدمت جدة الرئيس الأميركي منطلقة من قرية كوقليلو، قالت: quot;فرحت كثيرا لاني اتذكر حينما سمعت معلمي في المدرسة وانا صغيرة وهو يتحدث عن مكة المكرمة والمدينة المنورة، انتهزتها فرصة ايضا لارفع الى الله وفي اقدس البقاع الدعوات لاقربائي واحفادي بان يحفظهم اللهquot;.

والحاجة سارة عمر، كما تحب ان يطلق عليها، ابدت سعادة غامرة بأدائها فريضة الحج بعد 88 عاماً. واشارت الصحيفة السعودية الى ان الحاجة سارة لم تنس quot;دعواتها لمستضيف العائلة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالشفاء العاجل مما ألم به، وعلى حسن الاستضافة وكرم الضيافة، قائلة: quot;ذاك ملك كريمquot;.

ويذكر ان جدة اوباما تعد ناشطة في العمل الخيري ببلدها كينيا. أما عم الرئيس الأميركي الحاج سعيد، الذي تمنى الحج في العام الماضي، ولم يكتب له ذلك، فقال quot;لم اتوقع ان اصل للديار المقدسة.. فرحت كثيرا بأداء مناسك الحج الذي أشكر الله ثم أشكر خادم الحرمين الشريفين على استضافته الكريمةquot;.

وعم أوباما ابدى اعجابا كبيرا بالتطورات التي حدثت في المشاعر المقدسة، مضيفاً quot;ما يحدث هو خدمة كبيرة تقدم للاسلام والمسلمينquot;. وتمنى quot;أن يبقى المسلمون متحدين على الدوام مثل ما هم في أثناء تأدية الركن الأكبر ركن الحجquot;.

من جهته قال ابن خالة الرئيس الأميركي موسى إسماعيل quot;بالرغم من أنني كيني الجنسية، إلا أنني أعتبر نفسي ولدت روحيا في السعودية.. ذلك لأنني أحب هذا الوطن العزيزquot;. ويذكر ان العديد من المنظمات والجهات داخل الولايات المتحدة قد اشارت مرارا الى ان الرئيس الأميركي مسلم، غير ان اوباما قطع الجدل اخيرا، بتصريح نادر تطرق فيه لعقيدته بقوله quot;انا مسيحي باختياريquot;.