خصصت الحكومة الكورية الجنوبية نحو 1.23 بليون دولار لشراء أسلحة لتعزيز القدرة الدفاعية للبلاد.


سيول: قال مسؤولون حكوميون كوريون اليوم الجمعة إن كوريا الجنوبية خصصت حوالي 1.4 ترليون وون (1.23 بليون دولار) لشراء مدافع آلية من طراز ك-9 وطائرات حربية من طراز أف - ك 15 في العام القادم، وتشير التوقعات إلى زيادة الانفاق بعد هجمات كوريا الشمالية باطلاق قذائف المدفعية على جزيرة كورية جنوبية.

ونقلت وكالت الانباء يونهاب الكورية عن مسؤولين حكوميين قولهم وقال إن حوالي 485 بليون وون تم تخصيصه لشراء المدافع ذاتية الحركة، مقارنة بالميزانية المخصصة في هذا العام (388 بليون وون). وخصصت البلاد 914 بليون وون لشراء الطائرات القتالية اف - ك 15.

وكان الرئيس الكوري الجنوبيلي ميونغ باك اعلن امس الخميس إنه سيعزز القدرة الدفاعية على 5 جزر، بما فيها جزيرة يونبيونغ، بالقرب من الحدود في البحر الغربي. وتسعى وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إلى زيادة الميزانية بنسبة 6% لعام 2011 لتبلغ 31.2 ترليون وون لتعزيز قدرتها العسكرية بعد غرق احدى السفن الحربية الكورية الجنوبية في مارس بهجمات من كوريا الشمالية.

وقال المسؤولون إن وزارة الدفاع الكورية قدمت مشروع قانون إلى الجمعية الوطنية لتخصيص ميزانية إضافية تبلغ 264 بليون وون للعام القادم بعد هجمات كوريا الشمالية على جزيرة يونبيونغ. وقال المسؤولون إن الميزانية تهدف إلى شراء أسلحة مثل المدافع الآلية ك -9 والصواريخ الموجهة وأنظمة الرادار المضادة للمدفعية.