سيول: تخطط كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لمواصلة تدريبات المنع البحري والاعتراض الجوي المشتركة في البحر الغربي لارسال رسالة تحذير الى كوريا الشمالية من عدم القيام بأية استفزازات مستقبلية لليوم الثالث على التوالي.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن مسئول في هيئة أركان القوات المسلحة في سيئول قوله quot;اليوم، نخطط لاجراء تدريبات المنع البحري والاعتراض الجوي كجزء أهم من تدريبات اليوم الثالثquot;.

وتم نشر حوالي 10 سفن حربية من ضمنها حاملة الطائرات الأميركية جورج واشنطن التي تعمل بالطاقة النووية وعشرات الطائرات الحربية و7300 جندي للمشاركة في المناورات العسكرية لمدة أربعة ايام منذ يوم الاحد، ردا على الهجوم المدفعي الكوري الشمالي على جزيرة كورية جنوبية قريبة من المياه الحدودية المتنازع عليها في البحر الغربي والذي أدى الى مقتل جنديين واثنين من المدنيين وإصابة أخرين بجروح.

وسيتم نشر طائرات بمهمة الاعتراض الجوي بصورة افتراضية بواسطة نظام الرادار من مدمرات أجيس والطائرات من الدولتين الحليفتين وفقا لما ذكره مسئول في الهيئة الذي فضل عدم الافصاح عن هويته.

وبجانب حاملة الطائرات، جورج واشنطن التي تزن 97,000 طن وعلى متنها أكثر من 6,000 جندي و75 طائرة حربية، تشارك في المناورات سفن حربية أميركية مثل كويبينس سعة 9,600 طن وشيلوه بـ9,750 طن ، كما نشرت كوريا الجنوبية المدمرة أجيس التي تزن 7,600 طن واثنين من المدمرات بسعة 4.500 طن وطائرات مضادة للغواصات وفقا لما ذكرته هيئة الأركان.