دعت نازك الحريري عقيلة رئيس وزراء لبنان السابق رفيق الحريري إلى التمسك بمطلب العدالة والحقيقة.


بيروت: بمناسبة حلول ذكرى مولده، وجهت نازك الحريري رسالة إلى اللبنانيين دعتهم من خلالها إلى أن لا يعرف اليأس طريقا إلى قلوبهم وان يبقوا متمسكين بمطلب الحقيقة والعدالة.

وخاطبت رئيس الحكومة الحالية سعد الحريري قائلة إنّ quot;الأوفياء والمخلصين للرئيس رفيق الحريري سيبقون معه داعمين لجهوده من اجل لبنان والعدالة وان صبره وحكمته وتمسكه بنهج الوالد وبإرثه الكبير هي صفات سوف تقودنا جميعا إلى الأهداف المرجوةquot;.

وقالت نازك الحريري في حوار اجرته معها مجلة quot;سيدتيquot; وتنشره في العدد المقبل، إن العودة إلى بيروت والى ربوع الوطن هو أمر تنتظره بفارغ الصبر لكي تكون مجددا بين الأهل والأحبة.

وتناول الحوار محطات هامة عاشتها نازك الحريري إلى جانب زوجها في مرحلة توليه مسؤولية رئاسة الحكومة اللبنانية وما رافقها من عثرات وانجازات .

وركزت نازك الحريري على الجوانب الشخصية والعائلية في حياة زوجها معتبرة أن عائلته الصغيرة هي جزء من عائلته الكبرى حيث تتداخل الاهتمامات.

وقالت إن الرئيس ابتكر صيغة استثنائية لإشراك عائلته في نمط العيش الذي فرضه موقعه الوطني فاستطاع أن يوفق بين البيت والوطن وان يجعلهما كيانا واحدا.

أما عن الامتداد العائلي لرفيق الحريري المتمثل بأولاده، فقالت لـ quot;سيدتيquot; إنها ترى خصال زوجها وصفاته وأفكاره موزعة على أولاده وهذا ما تجد فيه بعض العزاء وما يهون عليها الم الفراق.

وبررت نازك الحريري غيابها عن المناسبات العامة قائلة: الحزن الكبير الذي يكتنفني يحول دون مشاركتي في المناسبات العامة . ولكن ذلك لا يعني أنني بعيدة عن أحبتي، بل أنا قريبة منهم بالفكر والقلبquot;.

تطرق الحوار إلى الدور الاجتماعي الذي تمارسه نازك الحريري واعتبرت أن ما تقوم به هو إكمال الرسالة التي تركها رفيق الحريري حيث تحرص على متابعة عمل مؤسساته الإنسانية والاجتماعية والتربوية والصحية متابعة شخصية وعن قرب.

واستعرضت نازك الحريري في حوارها مجموعة الانجازات التي تحققت قائلة quot;ها نحن اليوم نحتفل بمرور عشر سنوات على تأسيس المراكز الصحية التابعة لمؤسسة رفيق الحريري وقد اتخذت مديرية الصحة الاجتماعية في مؤسسة رفيق الحريري خطوات عملية من اجل حصول المواطنين على خدمات المؤسسة الصحية . وهذا ما أثمر عن عدة جوائز عالمية وعربية نالتها المديرية نتيجة انجازاتها على المستوى الصحيquot;.

وختمت الحريري الحوار برسالة خاصة وجهتها بمناسبة ذكرى مولد الرئيس الحريري مشددة على التمسك بالمبادئ التي من اجلها قتل زوجها مطمئنة إياه في عليائه quot;إننا لن نتعب من المطالبة بالحقيقة والعدالة لأجله ولأجل شهدائنا الأبرارquot;.