واشنطن: قال النائب الديموقراطي غريغ اكرمان الاربعاء ان ايران وكوريا الشمالية تشكلان quot;توأمين شريرينquot; فصلا بعد الولادة ووحدا جهودهما لمتابعة برامج نووية يمكن ان يكون لها عواقب مدمرة. ولم يتردد اكرمان الذي يرئس اللجنة الفرعية حول الشرق الاوسط وجنوب آسيا التابعة للجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، في توجيه انتقادات حادة للدولتين اللتين تعتبرها واشنطن quot;مارقتينquot;.

وقال اكرمان في جلسة لتقييم تأثير العقوبات المشددة على ايران quot;يبدو ان التوأمين الشريرين ايران وكوريا الشمالية فصلا عند الولادة واتحدا مجددا الآن بعدما عثرا على بعضهماquot;. واضاف ان quot;اجتماعهما من اجل مصالحهما المتبادلة خطير جداquot;.

وتابع اكرمان quot;يبدو لي ان امتلاك برنامج نووي بين الارهابيين والدول التي تمارس الترهيب هو السبيل لتصبح عضوا محترما في الاسرة الدولية وهم (الايرانيون) يسعون الى ذلك باي ثمنquot;. وعبر عدد من النواب في الجلسة عن قلقهم من المعلومات التي تفيد ان كوريا الشمالية تؤمن تقنيات صواريخ بالستية ومعدات الى طهران.

واكد اكرمان ان العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية دمرت هذه الامة مشيرا الى ان الوصول الى نتيجة ممثالة في ايران قد يتحول الى كارثة. وقال quot;اعتقد انه علينا التفكير قليلا بما يحدث عندما نقود الايرانيين الى هذا المستوى الاقتصادي المتدنيquot; وما اذا كانت quot;العقوبات الخانقةquot; يمكن ان تحقق هدف الولايات المتحدة اي منع ايران من امتلاك قنبلة.

واضاف quot;متى نرى ان العقوبات ايا كان حجم نجاحها، لن تمنع الايرانيين من المماطلة حتى نفاد الوقت ليتسنى لها الحصول على السلاح (النووي)؟quot;.