قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت وزارة الداخلية في ألمانيا أن برليمن استقبلت 12 شخصا من أصل 50 من المنشقين الايرانيين.

برلين: استقبلت المانيا الدفعة الاولى من 50 منشقا ايرانيا تم اختيارهم من بين اولئك الذين فروا من بلادهم الى تركيا على اثر اعادة انتخاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد العام الماضي، على ما اعلنت السبت وزارة الداخلية.
وتنوي برلين التي اتخذت هذه الاجراءت quot;لاسباب انسانيةquot; استضافة 50 من هؤلاء المعارضين، بحسب متحدث باسم الوزارة.

ووصل 12 معارضا ايرانيا الى المانيا حتى الان، فيما ينتظر وصول معارض اخر الاسبوع المقبل، كما تم اختيار 26 معارضا للعيش في المانيا فيما يجرى حاليا بحث حالة 11 معارضا اخر، على ما اعلن المتحدث الذي رفض الافصاح عن المعايير المتبعة في عملية الاختيار.

واعلنت الحكومة الالمانية في اذار/مارس نيتها استضافة quot;حالات معزولة ومبررةquot; من المعارضين الايرانيين اللاجئين في الخارج quot;كعربون تضامنquot; وردا على عدم احترام حقوق الانسان في ايران.
وفي بادئ الامر، حددت برلين بعشرين عدد المعارضين الايرانيين التي تنوي استضافتهم في اطار برنامج وضعته بالتعاون مع المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة، لكن الحكومة وافقت نهاية ايار/مايو على استضافة خمسين معارضا، بحسب المتحدث.

وتشارك برلين في المفاوضات مع ايران حول برنامجها النووي المثير للجدل ضمن مجموعة quot;5+1quot; التي تضم الى المانيا الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن الدولي.