أبلغت واشنطن الفلسطينيين رفض نتانياهو إستئناف تجميد الاستيطان.


رام الله: أبلغت الادارة الاميركية رسميا السلطة الفلسطينية ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو رفض استئناف تجميد الاستيطان.

وقال مسؤول فلسطيني رفض الكشف عن اسمه quot;واضح من الرد الاميركي ان رئيس حكومة اسرائيل رفضت استمرار تجميد الاستيطان لاعطاء فرصة لتحقيق السلام في المنطقةquot;. واضاف ان quot;حكومة نتانياهو اختارت الاستيطان وترفض السلامquot;.

من جانبه، اكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه في اتصال من اثينا حيث يتواجد مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارة رسمية ان الرئيس الفلسطيني quot;تلقى فجر اليوم (الاربعاء) رسالة رسمية حول الجهود الاميركية على قضية الاستيطان والمفاوضاتquot; ولكنه لم يعط مزيدا من التفاصيل حول طبيعة الرد الاميركي.

واشار الى ان الرئيس عباس quot;ابلغ الجانب الاميركي اننا سنقوم بدراسة الرد الرسمي مع القيادة الفلسطينية والاشقاء العرب لاعطاء الموقف الفلسطيني النهائي على الرسالة الاميركية الرسميةquot;.

كذلك رفض كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اعطاء مزيد من الايضاحات حول مضمون الرد الاميركي.

وقال quot;سيتم اخذ قرار في القيادة الفلسطينية على الرد الاميركيquot;.

وكان مسؤول كبير في البيت الابيض اعلن في وقت سابق الثلاثاء ان الادارة الاميركية تخلت عن سعيها لاقناع اسرائيل بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، لاستئناف مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين، موضحا ان الامر سيناقش الاسبوع المقبل في مقر وزارة الخارجية الاميركية في واشنطن في حضور مفاوضين اسرائيليين وفلسطينيين.