بور او برنس: قتل أربعة اشخاص وجرح عدد كبير آخر في التظاهرات التي تهز هايتي منذ اعلان نتائج الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية مساء الثلاثاء.

وقتل ثلاثة متظاهرين بالرصاص في مواجهات عنيفة اندلعت في مدينة كاي (جنوب) على بعد نحو 200 كلم من بور او برنس، كما اعلن العضو السابق في مجلس الشيوخ غابريال فورتونيه.

واضاف فورتونيه quot;قتل شاب امام المكتب الانتخابي الاقليمي بيد جنود سنغاليين في قوة حفظ السلام، وقتل اثنان اخران عند مدخل المدينة حيث تعرضت مفوضية للشرطة للتخريب وتم تجريد رجال الشرطة من اسلحتهمquot;.

وبحسب النائب السابق، فان عدة ادارات في المدينة احرقت اثناء التظاهرات التي جمعت الاف الاشخاص احتجاجا على نتائج الانتخابات التي اعلنها المجلس الانتخابي.

وقال فورتونيه quot;ان 90% من المباني العامة في وسط المدينة احرقت كما تعرض مصرف ومقار اقامة خاصة للهجوم من قبل شبانquot;. واضاف ان المتظاهرين احرقوا ايضا مبنى مدرسة وهاجموا محطة اذاعة تعود لمرشح الى عضوية مجلس الشيوخ قريب من الحزب الحاكم.

ودمرت مكاتب عائدة للادارة العامة للجمارك ومكاتب لمصلحة الضرائب ووزارة المالية والنيابة اضافة الى المكتب الاعلامي للمجلس الانتخابي الموقت.

وفي شمال البلاد، قتل شاب بالرصاص في الكاب الهايتي ثاني اكبر مدن هايتي خلال مواجهات بين انصار المرشح الى الرئاسة جود سيلستين المدعوم من السلطة وانصار المغني الشعبي ميشال مارتيلي الذي ابعد عن الدورة الثانية، كما ذكرت وسائل اعلام محلية في وقت سابق.