حصد نادي دبي للصحافة جائزة الإبداع الإعلامي في منتدى فكر 9.


الأمير خالد الفيصل: quot;فكر 9quot; يناقش دور العرب في رسم المستقبل

دبي:حصل نادي نادي دبي للصحافة على جائزة الإبداع الإعلامي في منتدى فكر 9، وتمنح مؤسسة الفكر العربي سنوياً جائزة الإبداع العربي في ثمانية مجالات، هي الإبداع العلمي، والإبداع التقني. والإبداع الاقتصادي، والإبداع المجتمعي، والإبداع الإعلامي، والإبداع الأدبي، والإبداع الفني، وجائزة جديدة تم استحداثها ابتداء من دورة هذا العام وهي جائزة quot;أهم كتاب عربيquot;.

وقد تأسّس نادي دبي للصحافة بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الأمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ويشكّل النادي منبرًا حيويًا للصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي، وقد أسهم في ظهور دبي للعالم كمركز دولي للإعلام والمعلومات.

كما حصل الدكتور يوسف نعيم يوسف، وهو طبيب روسي من أصل سوري، على جائزة الإبداع العلمي.

أما جائزة الإبداع المجتمعي، فقد كانت من نصيب الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، أول وزيرة إعلام وثقافة في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي كاتبة وباحثة في مجال التاريخ.

وجائزة الإبداع الاقتصادي كانت من نصيب عبد اللطيف يوسف الحمد، المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

والشاعر اللبناني جوزيف حرب حصل على جائزة الإبداع الأدبي، وذلك لإسهام قصائده في ترسيخ النمط الشعري اللبناني المُغنّى، حيث ارتبطت قصائده بصوت مطربة العرب السيدة فيروز، و

كما حصل الفنان الكويتي سامي محمد على جائزة الإبداع الفني، وهو فنان تشكيلي، وعضو مؤسّس للجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، وحصل على العديد من الجوائز المحلية والعالمية.

وفي وقت حجبت جائزة الإبداع التقني لهذا العام، فاز الدكتور سمير زيد من جمهورية مصر بجائزة أهم كتاب.