إفتتاح معرضquot; تراث المملكة العربية السعودية المخطوط quot;بالرياض بمشاركة أكثر من 65 مؤسسة حكومية وخيرية و مكتبات خاصة داخل وخارج السعودية .


إيلاف من الرياض: يفتتح أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة دارة الملك عبدالعزيز الأمير سلمان بن عبدالعزيز معرضquot; تراث المملكة العربية السعودية المخطوط quot; الذي تنظمه دارة الملك عبدالعزيز ، وذلك في مقر الدارة بمشاركة أكثر من 65 مؤسسة حكومية وخيرية و مكتبات خاصة من المملكة العربية السعودية وخارجها .
ويستمر المعرض الذي يعد الأول من حيث عدد المشاركين لمدة شهر ونصف الشهر تعرض خلاله مخطوطات سعودية منتخبة من أكثر من ثلاث ألاف مخطوطة أصلية في مختلف العلوم والمعارف ، منها مخطوطات في العلوم الشرعية واللغوية والأدبية وعلوم التاريخ والفلك والجغرافيا وغيرها ، وتقوم شركة أرامكو السعودية برعايته .

وكان الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري صرح quot; إن هذا المعرض الأول الذي تنظمه دارة الملك عبدالعزيز منذ تأسيسها عن المخطوطات بصفتها أحد الأوعية المعلوماتية التاريخية المهمة من حيث ما تحويه من علوم وأخبار وأحداث إضافة إلى ما تعكسه عن عصرها من الملامح العلمية والسمات الفكريةquot; .