اتهم القيادي في التيار الصدري النائب العراقي بهاء الأعرجي السياسي المصري رئيس تحرير صحيفة الوطن الاسبوعية مصطفى بكري بترويج أخبار كاذبة ضده ونسبه تصريحات للفنان عادل امام يتهمه فيها بامتلاكه لقصور في شرم الشيخ بمصر والنمسا وايرلندا.


أكد بهاء الاعرجي غي تصريح لـ quot;إيلافquot; اليوم أن عادل امام سوف ينفي بالصوت والصورة اليوم مانسب اليه في تصريح جديد لقناة فضائية لم يسمها. وأضاف quot;علمت ان عادل امام لم يدل بتصريحات ولم يوجه لي أي اتهامات وانه سوف يعمد اليوم الى إصدار بيان لاحدى القنوات الفضائية بهذا الشان.

وقال quot;نشرت صحيفة الوطن الاسبوعية المصرية قبل أيام خبراً عن لسان عادل إمام يقول فيه إن بهاء الاعرجي يمتلك افخم الفلل في شرم الشيخ في مصر اضافة لامتلاكي فيللا في النمسا وايرلندا وهذا خبر عار من الصحةquot;.

واوضح انه ناقش في مجلس النواب العراقي السابق موضوع انتفاع فنانين من بينهم السورية رغدة والمصري عادل امام من برنامج النفط مقابل الغداء الذي فرضته الأمم المتحدة على العراق عقوبة اثناء حكم النظام السابق ويبدو ان الفنانين المعنيين متحاملين عليه.

وقلل الاعرجي من اهمية الاتهامات المنسوبة لعادل امام ضده لكنه حمل على مصطفى بكري قائلاquot; بكري نشر خبرا ملفقا ويروج لاتهامات من هذا النوع وهو المعروف بولائه للطاغية صدامquot;. وأضافquot; علاقتي سيئة ببكري وخضت معه جدالات علنية بشان ولائه لنظام صدام وليس غريبا ان يطلق اتهامات باطلة ضديquot;.

ونفى بهاء الاعرجي توجيه دعوة عشاء او إقامة وليمة كبرى لعادل امام كلفت 3 مليون جنيه مصري حسب الخبر الوارد في الصحيفة قائلاquot; لم التق عادل إمام ولم أوجه له دعوة عشاء إطلاقاquot;. وردا على سؤال حول وضعه المالي الفعلي وعن امتلاكه ليفلل لا يمتلكها الا فاحشي الثراء في مصر وفي ايرلندا والنمسا وغيرها رد الاعرجي قائلاquot; أنا غني وامتلك عمارة في بغداد وغيرها من الأملاك فبيتي مثلا تبلغ قيمته اكثر 7 مليون دولار واملاكي كلها ليست مستحدثة انما هي ملكيتي منذ زمن صدام حسينquot;.

وبشأن ترشيحه لمنصب نائب رئيس الوزراء حسب الصفقة التي عقدها التيار الصدري مع رئيس الوزراء المكلف بالحكومة الجديدة نوري المالكي من اجل دعم ترشيحه لدورة ثانية قال الاعرجيquot;الترشيح تم وقد أواجه بعض الممانعة من قبل بعض الأطراف لكن الترشيح حصل وبانتظار اتخاذ خطوات أسرع تجاه تشكيل الحكومةquot;.

وكانت صحيفة الأسبوع اونلاين المصرية الالكترونية التي يرأس تحريرها مصطفى بكري قد ذكرت في عددها الصادر في الثامن من الشهر الجاري خبرا مفاده قيام قناة quot;ام بي سيquot; باجراء لقاء تلفزيوني مع الفنان عادل امام وجري الحديث عن تفاصيل حياته الفنية واثناء اللقاء طرحت مقدمة البرنامج مجموعة اسئلة فكان مفاد احدها كم جمعت من الأموال خلال الأربعين سنة من عمرك الفني فاجاب عادل امام قائلا quot;لاتوجهي هذا السؤال لي بل اسالي بهاء الاعرجي النائب العراقي التابع للتيار الصدري ومستشار رجل الدين الشيعي مقتدي الصدر حيث ان شقته بالقرب من شقتي ووجه لي دعوة عشاء وعند حضوري الوليمة لم استطع أن أميز ماهو موجود من الأكل والشرب وقد كلفت مائدة الطعام مبلغ ثلاثة ملايين جنيه مصري تقريباquot;.

وأضاف إمام أن الاعرجي استطاع خلال مدة قصيرة شراء أكبر الفلل في شرم الشيخ التي عجزت انا عن شرائها الا في المدة الاخيرة. وكان التيار الصدري قد حصل عل 40 مقعدا برلمانيا في مجلس النواب الحالي وهو الأمر الذي دفع المالكي لعقد صفقة كبيرة معه مقابل الحصول عل تأييد ترشيحه لدورة ثانية رغم الجفاء الشديد الي سيطر عل الحزبين الشيعيين طوال الاربع سنوات المنصرمة.