اطلق رجال دين ايرانيين اليوم دعوات لتدمير موقع يهودي مقدس في غرب إيران.


طهران: تظاهرت مجموعة من الاسلاميين الاحد امام ضريح الملكة استير، وهو موقع يهودي مقدس في غرب ايران، وتوعدت بتدميره اذا قامت اسرائيل بمهاجمة المسجد الاقصى في القدس، وفق ما ذكرت وكالة مهر للانباء.

وقال المتظاهرون في بيان نشرته مهر quot;ايها المسلمون انتبهوا، لقد بدأوا بتدمير المسجد الاقصى، لكن ثاني مواقعهم المقدسة في ايران ضريح استير لم يمسه احد، ولم يرفع اي مسلم الصوتquot;.

واضافوا quot;نحن طلاب الباسيج (الميليشيا الاسلامية) نحذر قادة النظام الصهيوني من انهم اذا هاجموا المسجد الاقصى في اي شكل كان، فسندمر ضريح هؤلاء القتلةquot;.

ويقع ضريح الملكة اليهودية استير التي تزوجت ملكا فارسيا في القرن السادس قبل الميلاد، في مدينة همذان ويشكل موقعا يحج اليه اليهود الايرانيون الذين يراوح عددهم بين عشرين و25 الفا.

وثمة موقع اخر يشكل محجا لليهود في ايران هو قبر النبي دانيال في مدينة شوش (غرب).

ويتهم الفلسطينيون والعالم الاسلامي اسرائيل بتعريض المسجد الاقصى للخطر عبر القيام باعمال تنقيب عن الاثار وحفر انفاق في محيطه.

والمسجد الاقصى هو ثالث الحرمين بعد المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة. ويعتبر اليهود حائط المبكى الذي يقع اسفل باحة الاقصى اخر بقايا المعبد اليهودي الذي دمره الرومان في العام 70، وهو اقدس الاماكن لديهم.