قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


نيويورك:
اكد السفير العراقي لدى الامم المتحدة حامد البياتي التزام بلاده بحل كافة القضايا العالقة مع دولة الكويت وذلك عشية اجتماع مجلس الامن للتصويت على رفع العقوبات المفروضة على بغداد منذ عام 1990.

وقال البياتي قبل اجتماع مجلس الامن quot;اننا سنواصل التزامنا بحل كافة القضايا القائمة مع الكويت والتي لا تزال تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدةquot; موضحا ان اجتماع الغد لرفع العقوبات يتعلق بقضية نزع السلاحquot;.

وسيصوت المجلس الاربعاء على ثلاثة قرارات أولها رفع العقوبات المفروضة على العراق عقب غزو الكويت عام 1990 والتي ترتكز في الاساس على واردات الأسلحة والثاني غلق الملفات المتعلقة ببرنامج النفط مقابل الغذاء والثالث تمديد الحصانة لصندوق تنمية العراق لمدة ستة أشهر.

ومن المتوقع أن يرحب المجلس quot;بالتقدمquot; المحرز من قبل العراق والكويت من أجل حل quot;القضايا العالقةquot; و quot;تشجيع مزيد من التعاون بينهماquot; داعيا العراق الى quot;الوفاء بالتزاماته المتبقية بسرعة بموجب القرارات ذات الصلة بالفصل السابعquot; المتعلقة بالوضع بين البلدين.

وفي معرض رده على سؤال حول ما اذا كان العراق سيسمح لخبراء الامم المتحدة بالتوجه الى المنطقة في اذار- مارس المقبل لصيانة العلامات الحدودية على النحو الذي اقترحه سكرتير عام الأمم المتحدة بان كي مون في تقريره الأخير قال البياتي quot;ان ذلك يعتمد على وجود حكومة جديدة لأننا لم نتلق الى الان ردا من بغداد ونحن في انتظار الحكومة الجديدة لحل جميع تلك القضاياquot;.