تبحث الحكومة الإسرائيلية المصغرة اليوم الاقتراحات الأميركية بخصوص السلام.


القدس: اجتمعت الحكومة الاسرائيلية المصغرة التي تضم سبعة وزراء الخميس لبحث الاقتراحات الاميركية التي عرضها المبعوث الاميركي الخاص الى الشرق الاوسط جورج ميتشل في محاولة لاستئناف مفاوضات مع الفلسطينيين كما افادت اذاعة الجيش الاسرائيلي.

واكد مسؤول حكومي لوكالة فرانس برس اجتماع الوزراء السبعة لكنه رفض اعطاء توضيحات حول جدول اعماله. وقال المسؤول رافضا الكشف عن اسمه ان quot;عملية السلام دخلت حاليا في مأزق وللاسف بسبب الرفض المنهجي للفلسطينيين لاجراء مفاوضات مباشرةquot;.

وردا على سؤال حول قرار لجنة المتابعة العربية التي اجتمعت الاربعاء في القاهرة اللجوء الى مجلس الامن الدولي لطرح مسالة استمرار الاستيطان الاسرائيلي، اكتفى بالقول ان quot;دعوات المجموعة الدولية يجب ان توجه قبل كل شيء الى الفلسطينيين ليعودوا الى طاولة المفاوضات بهدف التوصل الى اتفاق سلامquot;.

واجتمع ميتشل الذي قام هذا الاسبوع بجولة اقليمية جديدة، في القاهرة مع الرئيس المصري حسني مبارك والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى بعدما التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو في القدس.

ورفضت لجنة المتابعة العربية الاربعاء اي استئناف للمفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية بدون quot;عرض جديquot; يضمن انهاء الصراع عبر اعلان نيتها اللجوء الى مجلس الامن لطرح مسالة الاستيطان.

وكان عباس طلب عقد اجتماع طارئ للجنة لمناقشة الردود المطلوبة لمواجهة حال المراوحة في عمليات السلام وسط محاولات واشنطن اعادة اطلاقها بعد فشلها في الحصول على تجميد اسرائيلي للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة