حذر الانتربول من اعتزام تنظيم القاعدة القيام بهجمات على اهداف اوروبية واميركية.


ليون: ذكرت الشرطة الدولية quot;الانتربولquot; الخميس انها تلقت معلومات من مكتبها في بغداد تشير الى احتمال قيام تنظيم القاعدة بشن هجمات على اهداف اميركية واوروبية.

وذكرت الانتربول quot;لقد تلقينا معلومات بالامس (الاربعاء) من مكتب الانتربول في بغداد عن تهديدات محتملة خاصة في الولايات المتحدة واوروبا نتيجة صدور اوامر من قادة القاعدة لخلايا التنظيمquot;.

على صعيد ذي صلة حذر الرئيس باراك اوباما الخميس من ان المهمة في افغانستان لا تزال صعبة وان هزيمة تنظيم القاعدة ستستغرق وقتا، وذلك فيما يكشف البيت الابيض عن مراجعته للحرب في افغانستان.

وقال اوباما quot;نحن نركز على عرقلة وتفكيك وهزيمة القاعدة في افغانستان وباكستان ومنع قدراتها من تهديد الولايات المتحدة وحلفائها في المستقبلquot;.

واضاف في تصريحات في البيت الابيض انه تم تحقيق quot;تقدم كبيرquot; وان تنظيم القاعدة quot;مختبئquot; واصبح يجد صعوبة في تجنيد وتدريب العناصر والتخطيط لهجمات.

الا ان الرئيس الاميركي قال ان quot;هزيمة القاعدة ستسغرق وقتا، والتنظيم ما زال عدوا صلبا لا يعرف الرحمة ومصمما على مهاجمة بلادناquot;.

كما دعا الرئيس الاميركي باراك اوباما باكستان الى تكثيف عملياتها للقضاء على الملاذات الامنة للارهابيين داخل حدودها، مؤكدا ان التقدم في هذا الصدد quot;لم يكن سريعا بالدرجة الكافيةquot;.

وفي تصريحات للصحافيين حول المراجعة الجديدة للحرب في افغانستان، قال اوباما ان الولايات المتحدة quot;ترحبquot; بجهود باكستان ضد المتطرفين الاسلاميين بما في ذلك العمليات الهجومية التي شنتها في مناطق القبائل الحدودية التي يغيب عنها القانون.

واضاف quot;ولكن التقدم لم يكن سريعا بالدرجة الكافية، ولذلك سنواصل تاكيدنا للقادة الباكستانيين بوجوب التصدي للملاذات الامنة للارهابيين داخل الحدودquot; الباكستانية.