تعرضت مجموعة اميركية كانت تستقل سيارة في اليمن الخميس لهجوم الا انه لم يسفر عن اصابات.


صنعاء: اكد مصدر امني لوكالة فرنس برس الخميس تعرض سيارة تقل مجموعة من الأميركيين لهجوم في حي جنوب العاصمة صنعاء لم يسفر عن اصابة احد.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته quot;ان شخصا قام برمي قنبلة يدوية على السيارة التي كانت تقل عددا من الأميركيين أثناء توجههم الى مطعم ليالي الواقع في تقاطع شارع الخمسين مع شارع حدة المعروف بحي الدبلوماسيين في الضاحية الجنوبية لمدينة صنعاءquot;.

واكد ان quot;الهجوم لم يسفر عن اي اصاباتquot;.

واوضح ان quot;دوريات امنية كانت مرابطة في المكان تمكنت من القاء القبض على منفذ الهجوم وهو أردني الجنسية يبلغ من العمر 18 عاماquot;، مشيرا الى ان الشاب الاردني يوجد حاليا quot;رهن التحقيق حيث ان اقامته في اليمن انتهت منذ شهرينquot;.

ولم يؤكد المصدر ما اذا كان المستهدفون من الدبلوماسيين العاملين في السفارة الأميركية أم لا، لكن مصدرا دبلوماسيا في السفارة الأميركية أكد الحادث رافضا الادلاء باي معلومات اضافية.

وكثيرا ما تكون السفارات والدبلوماسيون الغربيون في اليمن هدفا لهجمات. وفي مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي اصيب ثلاثة اشخاص ودبلوماسي عندما استهدفت سيارة تابعة للسفارة البريطانية بقاذفة قنابل بعد ان نجا السفير البريطاني قبل ذلك من الموت في انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في نهاية نيسان/ابريل.

وفي ايلول/سبتمبر 2008 قتل 18 شخصا، لا يوجد بينهم اي مواطن اميركي، في هجوم بقنابل على السفارة الاميركية في صنعاء.