القاهرة : يعقد البرلمان العربي الانتقالي دورته العادية الثانية المستأنفة لعام 2010 يوم الاثنين المقبل برئاسة الليبية هدى فتحي بن عامر لمناقشة عدد من البنود الهامة وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في فلسطين والسودان.
وقال الأمين العام للبرلمان العربي عدنان عمران في تصريح صحافي ان هذه الدورة الجديدة للبرلمان تعقد بمناسبة مرور خمس سنوات على انطلاقه في عام 2005.

واضاف أنه سيتم خلال هذه الدورة مناقشة عدد من البنود الدائمة على جدول أعمال البرلمان وهي الجولان العربي السوري المحتل وجزر الامارات المحتلة من قبل ايران وكذلك الوضع في الصومال.

ومن جانبه قال الامين العام المساعد للبرلمان المستشار طلعت حامد ان البرلمان سيناقش ايضا التقارير التي ترفعها له لجانه المتخصصة حيث يسبق الجلسة العامة للبرلمان عقد لاجتماعات اللجان غدا السبت وبعد غد الأحد وهي كل من اللجنة السياسة والخارجية والأمن القومي واللجنة الاقتصادية والمالية والتشريعية والقانونية ولجنة حقوق الانسان واللجنة الاجتماعية ولجنة المرأة والشباب.
واضاف ان الجلسة العامة ستناقش موازنة البرلمان العربي لعام 2011 حيث أصبح له ميزانية مستقلة تساهم فيها الدول الأعضاء بنسب متساوية بعد أن كان يعتمد على ميزانية الأمانة العامة للجامعة العربية في بداياته.