دعا رئيس البرلمان السوري ونظيره في جزر القمر الى دعم مؤسسات البرلمان العربي للاسهام في تفعيل العمل العربي المشترك.

دمشق: دعا رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش ورئيس البرلمان في جزر القمر برهان حامد اليوم الى ضرورة دعم مؤسسات البرلمان العربي والاتحاد البرلماني العربي بما يسهم في تفعيل العمل العربي المشترك.

جاء ذلك خلال مباحثات اجراها الجانبان في دمشق تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وخاصة البرلمانية منها وامكانية تأهيل العاملين في برلمان جزر القمر لدى مجلس الشعب وتدريبهم في مجالات البروتوكول والعلاقات العامة وغيرها.

واكد الابرش وقوف سوريا الى جانب جزر القمر لتوطيد الاستقرار ورفع معدلات التنمية فيها معربا في الوقت ذاته عن استعداد البرلمان السوري للمساهمة في عملية التطوير والتنمية الحاصلة في جزر القمر في كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والسياحية والتجارية والعلمية.

بدوره اعرب رئيس البرلمان في جزر القمر عن تقدير بلاده لمواقف سوريا القومية تجاه القضايا العربية العادلة بما فيها دعم الاستقرار والتنمية في جزر القمر التي تحاول اطراف خارجية زعزعته، مشيرا الى اهمية تعزيز التعاون مع البرلمان السوري بما يصب في تطوير العمل البرلماني العربي من جهة والعمل البرلماني في جزر القمر من جهة اخرى.