القدس: ندد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد بquot;خبثquot; منظمات الدفاع عن حقوق الانسان التي تنتقد اسرائيل quot;وتغض الطرف عن الانظمة القمعيةquot;.

وقال نتانياهو quot;يجب ان نسلط الضوء على خبث منظمات الدفاع عن حقوق الانسان التي تغض الطرف عن الانظمة الاكثر قمعا في العالم -التي ترجم النساء وتشنق مثليي الجنس- وتفضل مهاجمة الديموقراطية الليبرالية الوحيدة في الشرق الاوسطquot;.

وكان رئيس الوزراء يتحدث بعد ساعات على نشر تقرير لمنظمة هيومن رايتس ووتش نددت فيه بquot;التمييز المنهجيquot; الذي يستهدف الفلسطينيين في الضفة الغربية وداعية الولايات المتحدة الى معاقبة اسرائيل ماليا بسبب سياسة الاستيطان.

وقالت كارول بوغارت نائبة المدير التنفيذي للعلاقات الخارجية في هيومن رايتس ووتش quot;يواجه الفلسطينيون تمييزا ممنهجا من واقع اصلهم العرقي او الاثني او الوطني، مع حرمانهم من الكهرباء والمياه والمدارس والطرق، بينما المستوطنون اليهود الساكنون على مقربة منهم يتمتعون بجميع ما تقدم الدولة من خدماتquot;.

واضافت بوغارت quot;بينما تزدهر المستوطنات الاسرائيلية، فان الفلسطينيين الخاضعين للسيطرة الاسرائيلية يعيشون في مشقة ndash;فالامر لا يقتصر على الفصل وانعدام المساواة، فهم احيانا يبعدون ايضا عن اراضيهم ويخرجون من بيوتهمquot;.

واتهم مارك ريغيف الناطق باسم الحكومة الاسرائيلية هيومن رايتس ووتش بتقديم احكام مسبقة quot;مناهضة لاسرائيلquot;، وانتقد ما ورد في التقرير مشيرا الى انه quot;سجلت مستويات نمو وتطور لا سابق لهاquot; في الضفة الغربية منذ سنتين.